تسجيل الدخول

دار الإفتاء المصرية تستطلع مساء الجمعة هلال شوال.. والأحد أول أيام عيد الفطر فلكياً

سارة صبري22 مايو 2020293 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
دار الإفتاء المصرية تستطلع مساء الجمعة هلال شوال.. والأحد أول أيام عيد الفطر فلكياً

تستطلع دار الإفتاء المصرية، من خلال لجانها الشرعية المنتشرة في مختلف انحاء الجمهورية، هلال شهر شوال للعام 1441 هجريا، اليوم الجمعة، عقب صلاة المغرب لإعلان نتائج الرؤية الشرعية، حيث يلقى بيان الرؤية الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية بمكتبه بدار الإفتاء.

وتشير الحسابات الفلكية إلى أن الأحد المقبل 24 مايو الجاري أول أيام عيد الفطر المبارك.

ووفقا للحسابات الفلكية يولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة السابعة والدقيقة 39 مساء بتوقيت القاهرة المحلى يوم الجمعة 29 من رمضان 1441 هجريا الموافق 22 مايو الجارى وهو يوم الرؤية.

ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم في مدينة القاهرة، وكذلك في الغالبية العظمى للعواصم والمدن الإسلامية، ويغرب القمر قبل غروب الشمس في يوم الرؤية «الجمعة» في كل من مكة المكرمة والقاهرة بـ11 دقيقة، وفى باقى محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين 9 لـ12 دقيقة.

أما في العواصم والمدن الإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين 1 لـ16 دقيقة، وبذلك يكون فلكيا يوم السبت 23 مايو هو المتمم لشهر رمضان لعام 1441 هجرياً وتكون غرة شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك الأحد 24 مايو الجارى.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!