تسجيل الدخول

الحية: استطعنا مع الجهات الحكومية الحد من انتشار فيروس كورونا بغزة

سارة صبري20 سبتمبر 2020195 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
الحية: استطعنا مع الجهات الحكومية الحد من انتشار فيروس كورونا بغزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” خليل الحية، مساء اليوم الأحد، “نعلن أننا نجحنا في حصر أماكن المرض حتى اللحظة وتحديد خرائط الوباء وحالاتهم الطبية”.

وأضاف الحية خلال لقاء صحفي على قناة الأقصى، أنه تم تحديد “الأكثر ملاءمة”، لذا قد تكون بعض التعليقات تمت فلترتها، وبفضل الله غزة استطاعت أن تمنع الفايروس لمدة ستة أشهر رغم إخفاق بعض الدول.

وتابع: “استطعنا نحن والجهات الحكومية منذ دخول الفيروس لغزة بالحد من انتشاره، وتفشيه بين المواطنين”، مشيراً إلى أننا سخرنا كل إمكانات حركة حماس المادية والبشرية إسنادًا للجهات الحكومية في مواجهة كورونا.

ووجه الشكر والتحية للعاملين في وزارتي الصحة والداخلية لعملهم ليل نهار في حماية المجتمع، خاصة بعد إصابة عدد من الأطقم الطبية وعناصر أمنية بفايروس كورونا.

وقال: “رسالتنا للمواطن أن يلتزم بالإجراءات الوقائية وبقدر الاستهتار سيصيب الأهل والأحباب وقد تؤدي لقتلهم”، مؤكداً على أننا نسير نحو خطوات مواجهة الفايروس وكسر حدته رغم اكتظاظ السكان ونعمل بإستراتيجة تلبية احتياجات مواجهة الفايروس، وتلبية المجتمع الاقتصادية المعيشية”.

وأضاف: “عندما نصل لعدم الازدحام والالتزام بالإجراءات الوقائية والكمامة والغسل وعدم الاستهتار بالتجمعات سيسير المجتمع بشكل طبيعي والتعايش مع الفايروس ضمن إجراءات معينة”، مشيراً إلى أن أغلب مناطق ومحافظات غزة تشهد تخفيفاً للإجراءات بعد التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية

وتابع: “يوجد خطة ومقترح لعودة العام الدراسي لطلاب الثانوية العامة كخطوة أولى للعودة للمدارس، كما يوجد خطة ليمارس المواطن الحياة ضمن إجراءات احترازية ووقائية معينة”.

ووجه الحية رسالة للاحتلال، قائلاً: “لن نقبل لشعبنا أن يموت بسبب فايروس كورونا، وعليه أن يتحمل المسؤولية، داعياً صحة رام الله آن الأوان أن تساعدوا غزة وترسلوا لها متطلباتها الطبية.

وذكر أننا “نضغط على الاحتلال والوسطاء بسرعة التدخل وانهاء الحصار، وسنراقب سلوك الاحتلال واذا لم يلتزم سنعود للوسائل الخشنة”، مضيفاً: “ذاهبون لتخفيف إجراءات كورونا لعودة الحياة شبه طبيعية لسكان غزة حال التزموا بالاجراءات الوقائية”.

واعتبر أن الإغلاق الليلي هو إجراء صحي فعلته كل الدول، وجاء لأن من عادات سكان غزة التجمع في المناسبات والزيارات ليلاً، ونترك المجال للمواطن لشراء حاجياته خلال ساعات فك حظر التجوال نهاراً.

وبشأن معبر رفح، قال الحية إنّ “الاتصالات مع الجانب المصري مستمرة والترتيبات قائمة وننتظر فتح معبر رفح خلال الأيام المقبلة، ولدينا في غزة جهوزية لفتح المعبر”.

وأضاف: “نسعى مع الجانب المصري أن يعمل معبر رفح بشكل دائم خلال الفترة المقبلة بإجراءات وقائية تحمي المجتمع من أي مخاطر”، مشدداً على أن القضية الفلسطينية تمر بمأزق كبير ومشروع التسوية مع الاحتلال وصل لطريق مسدود.

وتطرق الحية إلى التطبيع مع “إسرائيل” قائلاً: “بعض الأنظمة التي سقطت في وحل التطبيع مع الاحتلال اصطدموا بوحدة موقف فلسطينية وبتنا صفاً واحداً لمواجهة مشاريع تصفية القضية والتطبيع وصفقة القرن”، داعياً جماهير شعبنا لتفعيل المقاومة الشعبية والانخراط بها لمواجهة مشاريع تصفية القضية.

وأضاف: “نعقد حوارات مع الفصائلي بالداخل والخارج ومن بينها حركة فتح للوصول لرؤية فلسطينية موحدة لترتيب البيت الفلسطيني وبناء استراتيجية وطنية لمواجهة الاحتلال”.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!