تسجيل الدخول

أنصار الله مستعدون للتفاوض على تبادل جميع الأسرى

كريم محمد25 أكتوبر 2020123 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
أنصار الله مستعدون للتفاوض على تبادل جميع الأسرى

أبلغ مسؤول ملف الأسرى لدى جماعة أنصار الله (لحوثيين) اليمنية الأمم المتحدة استعدادهم للدخول في مفاوضات جديدة مع الجانب الحكومي لتبادل جميع الأسرى.

وجاء ذلك في تغريدة على تويتر لعبد القادر المرتضى، رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، اليوم الأحد، بعد أيام من نجاح أخر عملية تبادل شملت المئات من الأسرى.

وقال المرتضى “أبلغنا الأمم المتحدة استعدادنا الكامل للمشاركة في جولة مفاوضات جديدة للاتفاق على صفقة تبادل تشمل جميع الأسرى، أو صفقة جزئية تشمل أعدادا أكبر مما كان في الصفقة الماضية”، وتابع، “نأمل أن لا يحدث أي تأخير من قبل الأمم المتحدة، خاصة بعد نجاح مفاوضات جنيف الأخيرة”.

ويومي 16 و17 من الشهر الجاري أطلقت الحكومة وجماعة “أنصار الله”، سراح 1061 أسيرا، في أكبر صفقة تبادل بين الطرفين منذ اندلاع الحرب بينهما منتصف العام 2014.

وجرى تنفيذ العملية برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، في إطار اتفاق السويد الموقع قبل أكثر من عامين، وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفت قد أعلن في 18 سبتمبر/ أيلول الماضي انطلاق محادثات بين الحكومة اليمنية و”أنصار الله” بشأن ملف الأسرى والمعتقلين في مدينة جنيف.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!