تسجيل الدخول

جو بايدن: إنكار ترامب للنتائج يبعث “رسالة مروعة للعالم”

كريم محمد20 نوفمبر 202092 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
جو بايدن: إنكار ترامب للنتائج يبعث “رسالة مروعة للعالم”

استنكر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن رفض دونالد ترامب قبول الهزيمة في الانتخابات الرئاسية، قائلاً إنّ ذلك يبعث للعالم “رسالة مروعة عمن قد نكونه كدولة”، وقال بايدن إنه واثق من أنّ ترامب يعلم أنه لن يفوز وأنه أظهر “قدراً لا يصدق من عدم المسؤولية”.

ورفع ترامب دعاوى قضائية زعم فيها حدوث تزوير في الانتخابات من دون أي أساس، كما دعا نواب الكونغرس إلى البيت الأبيض، ملمحاً إلى تغيير محتمل في التكتيكات التي سيعتمدها في المرحلة المقبلة، وقد طُلب من المشرعين الجمهوريين في ميشيغان مقابلته في البيت الأبيض يوم الجمعة، وفشلت جميع تحديات ترامب القضائية باستثناء واحدة في إحراز أي تقدم حقيقي.

وبلغ هامش فوز بايدن في التصويت العام أكثر من 5.9 مليون. ومن المتوقع أن يحقق الفوز في نظام المجمع الانتخابي الأمريكي، الذي يقرر من سيصبح رئيساً، بنتيجة 306 أصوات مقابل 232.

ويجب على جميع الولايات المصادقة على نتيجتها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على الرغم من اختلاف المواعيد النهائية بين ولاية وأخرى. ومع المصادقة على الأصوات، ستستمر فرص ترامب في قلب النتيجة الإجمالية في التضاؤل، إذ ربما يحتاج ترامب إلى قلب النتائج في ثلاث ولايات على الأقل لإحداث أي تغيير.

ويبدو أن أحد الاحتمالات سيكون محاولة ترامب إقناع المجالس التشريعية للولايات المؤيدة للجمهوريين في الولايات الرئيسية لتجاوز اختيار الناخبين، واختيار ممثلين آخرين في المجمع الانتخابي، لكن وقعت نكسة جديدة للرئيس يوم الخميس، إذ قالت ولاية جورجيا إنّ إعادة فرز الأصوات أكدت فوز بايدن في الولاية.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!