أخبارأخبار اقتصاديةأخبار محلية

التنمية بغزة تصدر تصريحاً بشأن صرف دفعة جديدة من مبادرة “عيلة واحدة”

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، أنه سيتم صرف دفعة من المساعدات المتعلقة بمبادرة “عيلة وحدة”، وذلك يوم غد الثلاثاء، لما يقارب 5000 آلاف أسرة، الأسماء مختلفة في كل دفعة ولن تتكرر الأسماء حتى يستفيد أكبر قدر من الأسر الفقيرة والمحتاجة من قطاع غزة.

بدورها، أوضحت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية عزيزة الكحلوت في حديث صحفي، أنه سيتم الصرف عبر أفرع البريد وسيتم إرسال رسالة نصية لكل مستفيد من هذه المساعدة بيوم الصرف وساعة الصرف مع ضرورة الإلتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.

وأضافت الكحلوت: في كل دفعة عدد كبير من الموظفين يتبرعون من مستحقاتهم، والذي يحكم اللجنة القائمة على صرف مبادرة عيلة واحدة أن هناك عدد كبير من الأسماء تنتظر الصرف وهناك مبالغ كبيرة تصرف من مستحقات الموظفين، لكن تم اعتماد 5000 اسم في كل دفعة، ويتم فلترة الأسماء حتى لا تتكرر.

وبنفس السياق، أشارت إلى أنه حتى اللحظة لا معلومات أكيدة حول شيكات الشئون الاجتماعية وننتظر إعلان وزارة التنمية ووزارة المالية برام الله، وكل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي لم يصدر بشكل رسمي.

وتابعت: بعض المحجوبين من المنحة القطرية كان لهم اعتصام أمام وزارة التنمية الاجتماعية واستقبلت الوزارة شكواهم وتم دراسة شكواهم عبر لجنة مختصة وتم إضافة عدد كبير منهم لمبادرة عيلة واحدة، وفيما يخص المنحة القطرية فهناك جهات عليا هي من تضع هذه الشروط وتتعلق بحق الأولوية والاستفادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى