تسجيل الدخول

25 مليار دولار قيمة الاتفاقيات الأخيرة بين مصر والسعودية

2019-11-22T23:52:29+02:00
2020-04-16T13:03:10+03:00
أخبار
admin22 نوفمبر 201960 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
25 مليار دولار قيمة الاتفاقيات الأخيرة بين مصر والسعودية

25 مليار دولار قيمة الاتفاقيات الأخيرة بين مصر والسعودية

كشفت وزيرة التعاون الدولي المصرية سحر نصر، منسقة الجانب المصري في مجلس التنسيق المصري السعودي الأحد، أن القيمة الاجمالية للاتفاقيات التي وقعت خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى مصر تبلغ 25 مليار دولار.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التعاون الدولي المصرية اليوم، فإن الوزيرة نصر وقعت مع الجانب السعودي اتفاقيات بنحو 2 مليار دولار، بينهم منحة لا ترد قيمتها 200 مليون دولار.

وبعد شهور من اجتماعات دورية بين المجلس التنسيقي المصري-السعودي، تم التوقيع خلال زيارة العاهل السعودي إلى القاهرة التي بدأت نهاية الأسبوع الماضي، على اتفاق لإنشاء صندوق مصري – سعودي للاستثمار بقيمة 60 مليار ريال (16 مليار دولار).

كما وقعت مذكرات تفاهم في مجالات الإسكان والبترول والتعليم، وتأسيس شركة جسور المحبة لتنمية منطقة قناة السويس بقيمة 3 مليارات جنيه (337 مليون دولار)، وشركة لتطوير 6 كيلو مترات مربع من المنطقة الصناعية بمنطقة قناة السويس بقيمة 3.3 مليار دولار.

ووقعت نصر والأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي، مذكرة تفاهم تستهدف إنشاء منطقة اقتصادية حرة في شبه جزيرة سيناء (شمال)، وتشتمل على إعداد الدراسات والجدوى الاقتصادية لإنشاء المنطقة، والتي تتضمن ميناءً بحرياً.

ووصل الملك سلمان القاهرة في أول زيارة رسمية له لمصر منذ توليه الحكم في يناير/كانون الثاني 2015، لكنه قام بزيارة وجيزة لشرم الشيخ المصري في مارس 2015 للمشاركة في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري.

ومن المقرر أن يزور الملك سلمان ظهر اليوم الأحد مقر البرلمان المصري، كأول زعيم عربي يلقي كلمة داخله كما يزور جامعة القاهرة التي ستمنحه درجة الدكتوراه الفخرية.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!