تسجيل الدخول

سفير للسلطة: لا يمكن فتح معبر رفح إلا بإنهاء حكم حماس

admin27 ديسمبر 201942 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
سفير للسلطة: لا يمكن فتح معبر رفح إلا بإنهاء حكم حماس

سفير للسلطة: لا يمكن فتح معبر رفح إلا بإنهاء حكم حماس

قال سفير السلطة الفلسطينية السابق في مصر بركات الفرا، إنه لا يمكن فتح معبر رفح البري بصورة دائمة إلا بإنهاء حكم حركة حماس في قطاع غزة وعود الشرعية.

وأضاف الفرا ، “أنه يجب تسليم معبر رفح ومهمة تأمين الحدود لحرس محمود عباس، وقدوم البعثة الأوروبية للمعبر، واستقرار الوضع الأمني في سيناء “، مبيناً أنه لا يمكن تجاوز هذه الشروط مطلقاً. بحسب تعبيره.

وأوضح الفرا أن هناك نظامين يحكم الفلسطينيين الأول نظام الشرعية في الضفة، والثاني نظام فرض أمر الواقع ويتمثل بحكم حماس في غزة، “وعلى سكان غزة أن يتحملوا المعاناة حتى إنهاء نظام الأمر الواقع في غزة”، على حد قوله .

ورداً على سؤال عن إمكانية طرح محمود عباس آلية لفتح معبر رفح للتخفيف من معاناة قطاع غزة، قال: “لا يعقل أن يتم فتح المعبر كل فترة لخروج ألف أو ألفين مواطن … والوضع سيبقى على ما هو عليه على حين تحقيق الشروط”.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه السلطات المصرية بشكل شبه كامل، منذ تموز/ يوليو 2013 لدواع تصفها بـ”الأمنية”، وتفتحه على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!