شخصيات

محمد بن فطيس ويكيبيديا

محمد بن فطيس ويكيبيديا

سبب سجن محمد بن فطيس يعتبر من أبرز الشخصيات في دولة قطر ودول الخليج العربي كشاعر لامع ومعروف شارك في العديد من الحفلات والمهرجانات في كتابة الشعر وإلقاءه، ونمت شهرته بعد أن حكمت عليه محكمة قطرية إلى السجن لمدة 15 عاما، وتساءل الكثير عن سبب سجنه لفترة طويلة.

محمد بن فطيس ويكيبيديا

محمد بن فطيس شاعر من قطر وأحد أبرز الشخصيات في البلاد. يبلغ من العمر أربعة وسبعين عاما. نشأ في دولة قطر على يد عائلة مرموقة يستمتع بالشعر وكان يكتب الكثير منه. شارك في برامج متنوعة منها برنامج المليون شاعر وفاز حصل على اللقب في عام 2007 م، مما زاد من شعبيته بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي.

سبب حبس محمد بن فطيس

وعن الأسباب التي دفعت محكمة قطرية للحكم غيابيا على ابن فتيس بالسجن 15 عاما، بسبب ارتباطه بقضية احتجاج على قانون الانتخابات الجديد منتصف العام الماضي 2023، عندما تعرض أعضاء من آل مرة.

نظمت قبيلة في قطر احتجاجات ومظاهرات كبيرة ضد قانون الانتخابات الجديد الذي منعهم من الترشح لأول مرة، وانتهت تلك التظاهرات بالاعتقال.

على خلفية احتجاجهم على قانون الانتخابات الجديد، حكمت محكمة قطرية على ثلاثة قطريين بالسجن المؤبد هم الشاعر محمد راشد حسن العجمي المعروف بابن الذيب، ومحاميان هما الأخوين هزاع وراشد أبو شريدة.

وحكم بالسجن لمدة 15 عاما على الشاعر القطري محمد بن فطيس المري، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على وسائل الإعلام نص الحكم الصادر بحق الأربعة القطريين، رغم التعتيم التام للسلطات القطرية على الأخبار التي أصدرتها.

لا يوجد تأكيد رسمي أو رفض يثبت صحة وموثوقية الحكم المتداول. وتجدر الإشارة إلى أن المحامين المتهمين موقوفان منذ أغسطس الماضي، فيما صدر الحكم الغيابي بحق الشاعرين ابن الديب وابن فطيس لأنهما موجودان خارج البلاد.

الحياة المهنية لمحمد بن فطيس

بدأ محمد بن فتيس مسيرته الفنية عام 2001 م بالمشاركة في حفلات كتابة الشعر والتلاوة، ولإتقانه الكبير في هذا المجال أصبح من أبرز المشاهير في دول الخليج العربي، وكذلك لعمله في التلحين العديد من الأغاني التي غناها كبار المطربين وأهمها أغنية “للبيت في قلبي” وغيرها من الأعمال الفنية الرائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى