تسجيل الدخول

بيونغيانغ تتهم واشنطن بالتحضير لشن «ضربة نووية وقائية»

2019-10-26T16:55:23+03:00
2020-04-16T10:02:47+03:00
أخبار
admin26 أكتوبر 201958 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
بيونغيانغ تتهم واشنطن بالتحضير لشن «ضربة نووية وقائية»

بيونغيانغ تتهم واشنطن بالتحضير لشن «ضربة نووية وقائية»

اتهمت كوريا الشمالية أمس (السبت) الولايات المتحدة بالتحضير لشن ضربة نووية وقائية ضدها، وذلك بعد إعلان واشنطن عزمها على نشر قاذفة إستراتيجية من طراز «بي-1» في المحيط الهادئ في خطوة غير مسبوقة منذ عشر سنوات.

ومن المقرر أن تصل القاذفة الإستراتيجية إلى جزيرة غوام الأميركية في غرب المحيط الهادئ اليوم، كما أوضح الجيش الأميركي الذي لم يرسل قاذفة من هذا الطراز إلى الجزيرة الأميركية منذ نيسان (أبريل) 2006.

وجاء في بيان رسمي أوردته وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن «الأعداء يقومون بعملية خداع لإظهار أن في إمكانهم التحضير لشن ضربة نووية وقائية على الجمهورية الشعبية الديمقراطية الكورية من طريق إرسال طائرة بي-1بي للتحليق فوق شبه الجزيرة الكورية خلال ساعتين إلى ثلاث ساعات عند الضرورة».

وأضاف البيان أن «مثل هذه الإجراءات الرامية إلى تعزيز القوة النووية تبرهن مجدداً أن الإمبرياليين الأميركيين يعتبرون شن ضربة نووية وقائية ضد الجمهورية الشعبية الديمقراطية الكورية أمراً واقعاً».

وتشهد شبه الجزيرة الكورية توتراً متزايداً منذ التجربة النووية الرابعة التي أجرتها كوريا الشمالية في السادس من كانون الثاني (يناير) ثم إطلاقها صاروخاً باليستياً في السابع من شباط (فبراير) في خطوة اعتبرت تجربة على صاروخ بعيد المدى.

وإزاء هذه التهديدات الكورية الشمالية المتزايدة أعلنت الولايات المتحدة وسيول أنهما اتفقتا على نشر الدرع المضادة للصواريخ «ثاد» قبل نهاية العام الجاري، في خطوة هددت بيونغيانغ بالرد عليها بـ «تحرك عملي» لم تحدد ماهيته.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!