تسجيل الدخول

إحراق مجسم للندن في ذكرى الحريق الكبير

2019-10-05T08:12:49+03:00
2020-04-16T10:03:15+03:00
أخبار
admin5 أكتوبر 201936 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
إحراق مجسم للندن في ذكرى الحريق الكبير

إحراق مجسم للندن في ذكرى الحريق الكبير

أحيت مدينة لندن ذكرى مرور 350 عاما على الحريق الكبير الذي دمرها في العام 1666 ببناء مجسم ضخم لما كانت عليه العاصمة البريطانية في القرن السابع عشر وإحراقه في نهر التيمز أمام حشد من المتفرجين.
وفي العام 1666 أتت النيران على 80% من لندن التي كانت يومها محصورة ضمن أسوار المدينة الرومانية القديمة، فالتهمت النيران 13 الفا و200 منزل، غالبيتها كانت مبنية من الخشب، إضافة إلى 87 كنيسة وكاتدرائية القديس بولس.

ومساء الأحد احتشد جمع كبير من المتفرجين على ضفاف التيمز حيث شاهدوا النيران وهي تلتهم المجسم الخشبي البالغ طوله 120 مترا والذي يمثل لندن إبان “الحريق الكبير”.

وكما بدأ الحريق الضخم قبل 350 عاما بشرارة كذلك حصل مع المجسم الخشبي إذ امتدت الشرارة رويدا رويدا لتلتهم نيرانها المجسم بأسره وتضيء سماء النهر.

وبعيد منتصف ليل 2 سبتمبر 1966 اندلع حريق داخل فرن صغير يملكه توماس فارينور في منطقة بودينغ لين، لتمتد ألسنة النيران وتستحيل حريقا ضخما لم تتم السيطرة عليه إلا بعد ثلاثة أيام.

ومع أن الحريق أتى يومها على القسم الأكبر من مباني المدينة إلا أنه أسفر رسميا عن ستة قتلى فقط في حصيلة ضئيلة تدفع للاعتقاد بأن عدد القتلى الحقيقي كان أكبر بكثير ولكن لم يتم احتسابهم إما لأنهم تفحموا أو لأنهم كانوا من الطبقة الفقيرة.

وأدى الحريق إلى تشريد 70 ألف نسمة من أصل 80 ألف نسمة، كانوا عدد سكان لندن يومها، وقد اضطر هؤلاء إلى الإقامة في مخيمات خارج أسوار المدينة.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!