تسجيل الدخول

شاهد بالفيديو والصور:اكتشاف أكبر معمر في العالم وعمره تجاوز 146 عاماً

2019-11-21T10:26:09+02:00
2020-04-16T13:03:21+03:00
أخبار
admin21 نوفمبر 201969 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
شاهد بالفيديو والصور:اكتشاف أكبر معمر في العالم وعمره تجاوز 146 عاماً

شاهد بالفيديو والصور:اكتشاف أكبر معمر في العالم وعمره تجاوز 146 عاماً

الرجل الذي اكتشفوه الأسبوع الماضي في أندونيسيا، وعلموا أن عمره 146 سنة، هو “تحفة نادرة” في التاريخ، فلا أحد بسجلات أي دولة، امتد به العمر إلى أرذله مثله، بل زاد عن المحدد في التوراة، بأن لا يطول عمر أي إنسان على الأرض بعد طوفان نوح أكثر منه، وهو 120 سنة.

دائرة الأحوال الشخصية بجزيرة جاوة أكدت أن هويته صحيحة 100 % وتم التدقيق بما فيها

الحكومة الأندونيسية أكدت أن الهوية التي أصدرتها في 26 أغسطس 2014 لغوثو، المقيم ببلدة Segeran في جزيرة “جاوة” الواقعة فيها جاكرتا، عاصمة أندونيسيا “خضعت لتدقيق كسواها من الأوراق الثبوتية” على حد ما نقلت وسائل إعلام محلية عن وزارة الداخلية بشأنها، وفيها نجد ختم دائرة الأحوال الشخصية بالوزارة وتوقيع المسؤول فيها، كما نجد إلى اليسار بصمة “غوثو” الذي لا يقرأ ولا يكتب، ولا يزال يدخن للآن.

ومع أن أي إنسان يدفع ما فوقه وتحته ليعيش زيادة عن المقدر له، مهما كان، إلا أن “غوثو” الذي توفي أشقاؤه العشرة وزوجاته الأربع، ممن توفيت آخرهن قبل 82 سنة. كما توفي أبناؤه أيضا، ولم يبق من أقربائه سوى بعض أحفاده وأبناؤهم وأحفاد الأبناء، لا يرغب بالمزيد، وفق ما ذكر لإحدى وسائل الإعلام المحلية، وكأنه بدأ يمارس عمليا ما استغرب منه “فيلسوف الشعراء وشاعر الفلاسفة” أبو العلاء المعري، حين قال: تعب كلها الحياة فما أعـ… جب إلا من راغب في ازدياد.

كتبوا عن “غوثو” الكثير بوسائل إعلام عالمية في اليومين الماضيين، نقلا عن المحلية بأندونيسيا، وأهمه أنه أصبح يتمنى الموت الذي بدأ يستعد منذ 1992 لحلول موعده معه، إلى درجة أنه جهّز حجارة قبره منذ مدة، بعد أن اختار موقعه مجاورا لقبور أبنائه وأحفاده، لأنه أصبح يشعر بالضعف الجسدي منذ 3 أشهر بشكل خاص، وبالحاجة لمن يساعده على تناول طعامه ونظافة جسمه.

غوثو، الذي يحتاج إلى تأكيد من القيّمين على كتاب “غينيس” للأرقام القياسية، ليضموه بين صفحاته كالأكبر سنا على وجه الأرض، قديما وحاليا، مع أننا نراه في الفيديو الذي تعرضه “العربية.نت” بتقاسيم جلدية وملامح تدل فعلا على عمره القياسي، يقضي وقته في الاستماع للراديو “لأن نظره أصبح ضعيفا ولا يمكّنه من النظر إلى الشاشة التلفزيونية” أجاب من سألوه عن سر عمره الطويل، بأنه “الصبر” في المقام الأول، فيما ذكر أحد أحفاد أحفاده، أن والده يأتيه منذ كان عمره 122 سنة بمعظم احتياجاته.

https://www.youtube.com/watch?v=9TfbnHdA8FM

cd115ce5-9d3a-433b-b7d2-96f8c85a102c e9f621b5-99ef-40ce-be7e-a5202c1bd4be (1) معمر
   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!