تسجيل الدخول

"شرطة الكهرباء" لحل أزمة جباية فواتير الكهرباء

2016-10-19T12:05:44+03:00
2020-04-14T12:53:47+03:00
أخبار
admin19 أكتوبر 201673 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
"شرطة الكهرباء" لحل أزمة جباية فواتير الكهرباء

قال مدير عام شركة كهرباء القدس هشام العمري، اليوم الثلاثاء، إن استحداث دائرة تسمى بـ "شرطة الكهرباء"، ستحسن من جباية فواتير الطاقة في فلسطين.

وأضاف العمري إن العديد من الدول تستخدم شرطة الكهرباء أو ما تسمى الضابطة، بهدف تحسين الجباية لعديد من الفواتير المستحقة. وأكد أن شركة كهرباء القدس، تفقد ما نسبته 10% بين الشراء والبيع بسبب ضعف الجباية في السوق المحلية.

وقال إن "التخوفات وبعض الاعتداءات موجودة حالياً بعد تبعات قرار السلطة الفلسطينية وإسرائيل الأخير، لذا نحن نثق بالقضاء الفلسطيني لحل خلافات الجباية بالسرعة المطلوبة".

وينص الاتفاق الأخير الذي وصف بالتاريخي، بين فلسطين وإسرائيل، على تكون السلطة الفلسطينية مسؤولة عن توزيع الكهرباء، "بالتالي المطلوب من شركة الكهرباء أن تحول الأموال أولاً بأول للسلطة" وفق العمري.

وتقتطع إسرائيل شهرياً بين 60 – 70 مليون شيكل من أموال المقاصة بسبب فجوة المباع من الكهرباء للفلسطينيين وما يتم جبايته فعلاً.

وأكد العمري، "قبل الاتفاق كانت المؤسسات الحكومية الفلسطينية هي المدين الأكبر لشركة كهرباء القدس، لكن بعد الاتفاق فإن المخيمات للأسف هي المدين الأكبر". في سياق آخر، كشف العمري أن شركة كهرباء القدس تفقد سنوياً ما قيمته 150 مليون شيكل، بسبب سرقة الكهرباء في السوق المحلية

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!