تسجيل الدخول

"حماس" ألغت احتفال أنصار دحلان الاحتفال بذكرى أبو عمار بالشاليهات

2016-11-10T17:45:27+02:00
2020-04-14T12:53:43+03:00
أخبارمنوعات
admin10 نوفمبر 201647 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
"حماس" ألغت احتفال أنصار دحلان الاحتفال بذكرى أبو عمار بالشاليهات

أفادت مصادر مطلعة  في مدينة غزة اليوم الخميس، أن قيادات حركة حماس أبلغت قيادة فتح بغزة المقربة من النائب محمد دحلان رسمياً بإلغاء إحياء ذكرى الرئيس الراحل عرفات.

وذكرت المصادر أنه تم إلغاء فعالية إحياء ذكرى رحيل الرئيس ياسر عرفات المقرر عقدها عصر يوم الجمعة المقبل في قاعة الشاليهات غرب مدينة غزة، وأن أن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة أبلغتهم رسمياً بوجود عقبات أمنية تحول دون اقامة الفعالية بعد أن وافقت على إجرائها في وقت سابق .

وأوضحت المصادر أن نواب حركة فتح الذين يتبعون (التيار الإصلاحي) التابع للنائب محمد دحلان يجرون مباحثات مكثفة في محاولة للحصول على قرار جديد من قبل الجهات الأمنية المسؤولة بغزة لإقامة الفعالية .

ورجحت المصادر أن يكون سبب المنع جاء بطلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس حتى لا تتقدم مكانة النائب محمد دحلان، ولا يأخذ صبغة رسمية، خاصة مع إلغاء أنصار عباس احتفال ذكرى أبو عمار، وكذلك جاءت بضغوط عربية في مقدمته قطر، لمنع تفاقم الأمور.

وأشارت المصادر إلى أن مرّد القرار يعود إلى التخوف من وقوع مشاحنات لا يحمد عقباها بين أنصار عباس ودحلان في حال تم إقامة مهرجان في غزة، ولذلك كان من الأفضل إلغاء الاحتفاليات بأكملها.

وأعلنت حركة فتح المقربة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس في قطاع غزة، رسمياً أنها لن تقيم احتفالاً لإحياء ذكرى رحيل ياسر عرفات، وذلك على لسان عضو مجلسها الثوري فيصل أبو شهلا الذي قال: "إن الحركة اتخذت قرارا نهائيا بعدم إقامة مهرجان لإحياء ذكرى وفاة أبو عمار في قطاع غزة".

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!