تسجيل الدخول

حكومة التوافق:على حماس تسليم شركة الكهرباء

2017-04-14T20:08:46+03:00
2020-04-14T12:55:55+03:00
صحة
admin14 أبريل 201737 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 سنوات
حكومة التوافق:على حماس تسليم شركة الكهرباء

حملت حكومة التوافق حركة حماس المسؤولية الكاملة عن أي انقطاع للتيار الكهربائي عن قطاع غزة، معتبرة أن الإعلان الصادر عن سلطة الطاقة بغزة بشأن قطع الكهرباء يأتي ضمن مساعي حركة حماس لخلق أزمات جديدة ومفاقمة الأوضاع في القطاع.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان له مساء الجمعة: إن الحكومة ملتزمة بتسديد فواتير بدل شراء الكميات اللازمة والمطلوبة للاستمرار في تغطية كهرباء قطاع غزة من الجانبين المصري و"الاسرائيلي".


وأوضح أن الحكومة تسدد مبلغ 40 مليون شيكل شهريا للجانب "الإسرائيلي" و7 مليون شيكل للجانب المصري وإذا حدث أي قطع للتيار الكهربائي فهو يكون بناء على تعليمات القائمين على شركة كهرباء غزة التي تسيطر عليها حماس.

وبين المحمود أن شركة توزيع الكهرباء في غزة قامت خلال الأشهر الثلاثة الماضية (وهي مدة المنحة القطرية التركية) بجباية أثمان الكهرباء دون أن تسدد من حاصل جبايتها لأية جهة، وعليه فإن المبالغ التي قامت بجبايتها وتقدر بمئة مليون شيكل قادرة على تغطية شراء وقود المحطة بالكامل.


وقال: إن الحكومة تجدد دعوتها حركة حماس إلى تسليم شركة الكهرباء وبقية المؤسسات والوزارات وأن تسارع إلى تمكين الحكومة من تحمل مسؤولياتها في قطاع غزة على وجه السرعة والتخلي عن التمسك بالانقسام والفصل والانحياز إلى مصالح أبناء شعبنا الصامد البطل الذي يعاني أشد معاناة من جراء الحصار الإسرائيلي والانقسام.

 

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!