تسجيل الدخول

أنا أسأل والقدس تجيب – سلسلة – (٢)

أخبار
admin1 ديسمبر 201957 مشاهدةآخر تحديث : منذ 12 شهر
أنا أسأل والقدس تجيب – سلسلة – (٢)

لم أستطع أن أكمل في المرة الماضية فقد أخذني الصمت المطبق لجبروتها كيف تحكي سيرتها وهي بألمها ، أيعقل كل هذا الإجرام فينا ، مسحت دمعتي تريث قليلاً لآخد جرعة هواء ، وأسألها ما كنت أعلم ، لكن عل قلبي يفيض حباً فوق حبه ، قلت لها : اخبريني عن بعض الأدلة الاسلامية التي تحفظ لك قدسيتك .

سأبدأ بأقربها إلى قلبي وأكثرها بعداعن حالي اليوم ، قوله صلى الله عليه وسلم : ( لا تشد الرحال إلا الى ثلاثة مساجد، المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى ) وقد رواه الشيخان بسند متصل صحيح وقوله أيضاً أن الصلاة في المسجد الأقصى بخمسمائة صلاة فيما سواه عدا المسجد الحرام والنبوي ، كما أنني ثاني مسجد وضع في الأرض ، وقد روى أبو ذر ذلك فقال : سألت رسول الله أي المساجد وضع في الأرض أولاً ؟  قال : المسجد الحرام ، قلت :ثم أي ، قال :المسجد الأقصى، قلت كم بينهما ؟ قال : أربعون عاماً، ثم الأرض لك مسجد فأينما أدركتك الصلاة فصلِّ .

ولا تنسي ذلك يا بنيتي فالله جمع أنبياءه في المسجد الأقصى وفيهم نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ، إماماً ليلة الاسراء ومن على صخرة بيت المقدس عرج به إلى السماء العلى .

يزعم اليهود أنك لهم وينعتوك باسم أرض الميعاد 

ألم تقوليها بأنهم اليهود ، وما أدراك ما اليهود ؟! ،إنهم قوم بهت مخادعون ، غدارون ، يكذبون كما يتنفسون ، وكل ما زعموه عن أحقيتهم في أرضي هو كذب وافتراء ، ولم يثبت التاريخ أن اليهود كانوا سكانا اصليين في فلسطين ، بل كانوا دائما من المهاجرين ،، وليس ادعائهم بملكيتهم بسبب سكن يعقوب عليه السلام إلا ادعاء باطلاً ، والدليل أن يعقوب ترك فلسطين هو وبنيه وسكنوا مصر ولم يخرجوا منها ، إذا يعقوب وبنيه لم يكملوا جيلاً واحداً ، ثم كانت الهجرة الثانية في عهد موسى عليه السلام ، عندما نجى الله بني اسرائيل من فرعون ، ولكنها كانت هجرة قصيرة ، ولم يثبت أنهم استوطنوا فلسطين أو سكنوا فيها فترة طويلة ، والثابت قطعاً أن الكنعانيون واليبوسيون هم السكان الأصليون لهذه الأرض ، حيث استوطنوا فيها لفترة طويلة من الزمن تعود إلى ٢٦٠٠عام قبل الميلاد أي قبل إنشاء المملكة الوحيدة لليهود بحوالي ١٦٠٠سنة ، حيث أنشأت أول مملكة لليهود في فلسطين استمرت لجيلين فقط أي جيل داوود وبعده ابنه سليمان عليهما السلام ، ولكن بعد وفاة سليمان عليه السلام تفرقت هذه الدولة بين أبناءه ثم ما لبثت أن ضاعت وانتهت بسبب النزاع بين أبناء سليمان وأيضاً الصراع مع الدول المجاورة ، ولم تدم هذه الدولة أكثر من ٩٠ سنة .

هو تاريخها عبق لكن لا يؤتى مرة واحدة ، نكمل غداً بباقي السلسلة إن شاء الله

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!