تسجيل الدخول

هل تستجيب حماس للضغط الثلاثي وتتازل عن السلاح

2017-06-13T12:11:14+03:00
2020-04-14T12:55:03+03:00
المطبخ
admin13 يونيو 201737 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
هل تستجيب حماس للضغط الثلاثي وتتازل عن السلاح

قال اللواء باحتياط جيش الاحتلال يعكوف درور إن الضغط الثلاثي الذي يمارس ضد حركة حماس وقطاع غزة، يهدد باندلاع مواجهة عسكرية جديدة في القطاع.

ورأى "درور" في مقال له اليوم الثلاثاء، أن الضغط على قطر قد يؤدي الى وقف المساعدات المالية عن حماس، خطوة سيكون لها تأثير على سكان غزة وليس على الحركة وحدها، مشيرا إلى أنه لا يوجد شيئ لتخسره ما يزيد مخاطر اندلاع المواجهة معها.

ويعتبر أن الضغط الثاني الذي يمارسه رئيس السلطة ضد القطاع، بقطع رواتب موظفين، والخصم عن آخرين، وإيقاف الكهرباء عن القطاع، سيكون له أثر كبير على الحياة الانسانية والاقتصادية.

ولفت "درور" إلى موافقة "إسرائيل" على طلب عباس بتقليص كميات الوقود الواردة للقطاع، وأن المصريين أيضا قرروا عدم إمداد غزة بالكهرباء، ما يجعل الضعط على الحركة ثلاثيا.

وأكد "درور" أن هذه الضغوط ليست جيدة لـ"إسرائيل"، معتبرا في الوقت ذاته أن لديها مصلحة في الضغط على حماس لإجبارها على التنازل عن سلاحها.

وأضاف:"طالما ان الوضع يزداد خطورة في غزة ، فحماس لا يوجد لديها ما تخسره، ولو تزايد الخطورة في انفجار السكان في  وجه حماس ستزداد احتمالية دخول حماس في مواجهة عسكرية ضد إسرائيل".

وطالب الكاتب بخلق توزان بين الضغط على حماس وتحفيز سكان غزة ضد الحركة تحت مسميات "البناء والإعمار والأمل"،  مشيرا إلى صعوبة العمل على خلق توازن لمنع انفجار حماس ضد الاحتلال.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!