تسجيل الدخول

إجراءات إسرائيلية عقابية ضد الفلسطينيين بعد عملية القدس

أخبار
admin17 يونيو 201749 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
إجراءات إسرائيلية عقابية ضد الفلسطينيين بعد عملية القدس

أقرَّت السلطات الإسرائيلية، مساء الجمعة، سلسلة إجراءات مشددة، ردا على عمليتي طعن وإطلاق نار، نفذها 4 فلسطينيين، في وقت سابق الجمعة، استشهد على إثرها 3 منهم، بالإضافة إلى مقتل شرطية إسرائيلية.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية، في بيان أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، صادق على توصية وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، ومسؤول الشرطة، روني الشيخ، بإلغاء تصاريح دخول العوائل الفلسطينية إلى إسرائيل فورا، والإبقاء على تصاريح الصلاة في المسجد الأقصى يوم الجمعة، تحت إجراءات وحراسة مشددة.

والفرق بين التصاريح العائلية وتصاريح الصلاة في الأقصى؛ أن الأولى تمكن لحامليها زيارة أي مكان في إسرائيل، باستثناء مدينة إيلات (جنوب)، أما تصاريح الصلاة فهي مخصصة للصلاة في المسجد الأقصى يوم الجمعة فقط.

وتقرر أيضا، حسب الشرطة، سحب كافة تصاريح الدخول إلى إسرائيل، من عائلات منفذي العمليتين.

وقالت إن الجيش الإسرائيلي يعمل في محيط قرية “دير أبو مشعل”، غربي رام الله، التي ينتمي إليها اثنان من منفذي العمليتين، وفرض طوق أمني عليها.

كما أغلق الجيش الإسرائيلي حاجز قلنديا، شمالي القدس، أمام حركة المركبات والمشاة على السواء، حسبما أفاد شهود عيان لمراسل الأناضول.

وعقب عمليتي إطلاق النار والطعن، أغلقت قوات الشرطة الإسرائيلية المنطقة المحيطة بموقع حدوث العمليتين.

واستشهد 3 فلسطينيين، برصاص الجيش، وأصيب 3 إسرائيليين بينهم شرطية، لقيت مصرعها لاحقا، في عمليتي إطلاق نار وطعن منفصلتين، في مدينة القدس المحتلة، بحسب مصادر مختلفة، فيما يعتقد أن فلسطينيا رابعا، شارك في إحدى العمليتين، قد اعتقل.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!