تسجيل الدخول

أنا أسأل والقدس تجيب – سلسلة – (17)

2019-11-29T17:51:20+02:00
2020-04-16T13:02:35+03:00
أخبار
admin29 نوفمبر 201950 مشاهدةآخر تحديث : منذ 11 شهر
أنا أسأل والقدس تجيب – سلسلة – (17)

للأسف بعد ذلك لم يكن سوا هبات جماهيرية بسيطة من مظاهرات ورشق آليات العدو بالحجارة وكان الشعب الفلسطيني تملك منه الأس بعد تخاذل الدول العربية خاصة بعد مؤتمر القمة الذي عقد في عمان ولم تتخذ فيه أي قرارات لنصرة القضية الفلسطينية وأيضاً كانت هناك محاولات من الصهاينة لاقتحام المسجد الأقصى ومحاولة تهويده , وكذلك سياسة القمع والإذلال التي كانت تمارسها اسرائيل ضد الفلسطينيين وفي يوم الثامن من شهر ديسمبر عام 1987 كان اسرائيلي يقود شاحنة فمر على سيارتين لعمال فلسطينيين فصدمهم عمداً مما اسفر عن قتل 7 من العمال مما أشعل فتيل الغضب في قلوب الفلسطينيين .

لتبدأ انتفاضة الحجارة والتي انطلقت من المساجد , بداية من مخيم جباليا ولتمتد بعدها لتشمل كل أنحاء فلسطين , وكانت الحركة الإسلامية هي المحرك الأساسي لهذه الانتفاضة , وظهرت حركة حماس على الساحة وبرز التيار الإسلامي لتشكل هذه الانتفاضة كل قطاعات الشعب الفلسطيني حتى الشيوخ والنساء والأطفال .

واستطاعت هذه الانتفاضة المباركة أن تقض مضاجع اليهود وتكسب الرأي العام العالمي , ورغم سياسة تكسير العظام التي اتبعها الجيش الصهيوني إلا أن الفلسطينيين اخترعوا اساليب جددة كسلاح مقاطعة البضائع الصهيونية والامتناع عن دفع الضرائب مما ألحق ضرراً كبيراً في الاقتصاد الصهيوني , وتستمر الانتفاضة ويعتقل الشيح أجكد ياسين مؤسس حركة حماس وفي عام 1992 تعلن حركة حماس انطلاق كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح للحركة والتي انتهجت نهجاً جديداً في المقاومة ونفذت العديد من العمليات الصغيرة , ثم كان لها الفضل بإبتكار العمليات الاستشهادية التي أرعبت الصهاينة وقلبت حياتهم جحيم لا يطاق .

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!