تسجيل الدخول

ما هو "القلم السحري" الذي غزا قاعات امتحانات التوجيهي (مرفق بالفيديو)

2019-11-27T13:19:04+02:00
2020-04-16T13:02:49+03:00
المناهج الدراسية
admin27 نوفمبر 201988 مشاهدةآخر تحديث : منذ 12 شهر
ما هو "القلم السحري"  الذي  غزا  قاعات امتحانات التوجيهي (مرفق بالفيديو)

مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2017، ومع كل امتحانات تظهر وسائل وأدوات جديدة للغش يبتكرها الطلبة، فى هذا العام ظهرت الطرق القديمة مثل "البرشام" الملخصة للمنهج والمسطرة وحتى سماعات الهاتف المتنقل (الجوال)، وابتكر الطلبة وسائل أخرى أكثر سهولة.

القلم السحري 1_2

فقد ظهر هذا العام القلم السحري الشفاف في امتحانات الثانوية العامة، وخاصة امتحانات اللغة الإنجليزية، وقام أشخاص، وكذلك بعض المراكز ببيع 5 أقلام مقابل 30 شيكل، لكل قلم 6 شيكل، وهذا القلم، موضوع عليه مواد وموضوعات خاصة باللغة الإنجليزية على التحول التالي:

1- قلم لموضوع التعبير في الورقة الاولى

2-قلم لموضوع التعبير في الورقة الثانية

3- قلم للقواعد

4- قلم لمعاني الكلمات

5-قلم للحروف والفراغات

صناعة القلم

أما القلم فهو سهل الصناعة والإعداد، ويتم بوضع المادة المراد إدخالها للامتحان، وتوضع على ملصق، ثم تنزع الورقة الاصلية، فننرك الكلام على الملصق، ويوضع على القلم، ويظهر بصورة جيدة لنقله إلى ورقة الإجابة.

من أمام إحدى لجان الامتحانات سألت "المشرق نيوز"، مجموعة من الطلبة عن أحدث وسائل الغش لهذا العام، فأكد معظم الطلبة أن الطرق الكلاسيكية للغش مثل البراشيم والكتابة على المحارم- ورق الكلنكس- وعلى الورق داخل الآلة الحاسبة والمسطرة مازالت من الطرق المستخدمة فى الغش حتى الآن، وهذه هى طرق البنات المعروفة للغش، كما أكدوا تطور طرق الطباعة وتصغير الكلام فى الفترة الأخيرة أصبح يساعد فى عمل "البراشيم" وأصبحت أصغر غير أن هناك العديد من المكاتب المتخصصة فى تصوير أوراق الدروس والمذكرات أصبحت تقوم بتجهيز البراشيم لهم دون مجهود.

وقال طالب آخر إن أحدث الطرق التى تستخدم الآن قلم يمكنك الكتابة به على أى مكان ولا يظهر شىء من الكتابة، ويباع مع هذا القلم ضوء يشبه جهاز الليزر بمجرد تسليطه على مكان الكتابة تظهر الكتابة وبمجرد إغلاق الضوء تختفى.

القسم السحري

القلم السحري 1
 

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!