تسجيل الدخول

لأول مرة .. حزمة تسهيلات "للطلبة" بالجامعة الاسلامية

المناهج الدراسية
admin2 ديسمبر 201936 مشاهدةآخر تحديث : منذ 11 شهر
لأول مرة .. حزمة تسهيلات "للطلبة" بالجامعة الاسلامية

كشف عليان الحولي نائب رئيس الجامعة الاسلامية للشؤون الاكاديمية بغزة، عن حزمة تسهيلات جديدة لطلبة الثانوية العامة والمتوفقين وكذلك طلبة الدراسات العليا.

وقال الحولي خلال اتصال مع "صوت الأقصى" صباح اليوم الاثنين،:" انطلاقاً من مسؤولية الجامعة الاسلامية وحرصها على مصلحة الطالب وتقديرا للظروف الاقتصادية الصعبة اعتمدنا حزمة من المنح الدراسية والتسهيلات للطلبة الجدد والقدامة".

وبجسب الحولي تشمل التسهيلات، توفير 1500 منحة خصصت للفصل الاول وتترواح ما بين 25% حتى 70% وهي مخصصة للطلبة المتفوقين وطلبة الثانوية العامة والحالات الاجتماعية.

ونوه نائب رئيس الجامعة الاسلامية الي أنه بإمكان الطالب تقديم طلب المنحة مع طلب الالتحاق مباشرة حتى يتمكن من الاستفادة.
كما كشف عن إمكانية تقسيط الرسوم الدراسية حيث تتيح الجامعة لمن يرغب من الطلبة الجدد التسجيل بقسط أولي بنسبة 50% من الرسوم والباقي خلال الفصل الأول يتم تسديده.

وأضاف "هناك منح للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة وخاصة الحاصلين على معدل 90% فما فوق بحيث يحصلون على منحة دراسية تعادل 25% كحد أدنى من رسوم الفصل الأول وتستمر هذه المنحة اذا حصل الطالب على تقدير امتياز على مدار دراسته في الجامعة".

وتابع " هناك 20 نوع من المنح الجامعية المختلفة تقدمها الجامعة مثل منحة الامتياز مع مرتبة الشرف منحة الامتياز ومنحة بعض الاقسام كالجغرافيا والفزياء والمنحة الازهرية ومنحة الشهداء وتأهيل الاسرى وغيرها".

كما دعا الحولي الطلبة الي زيارة الجامعة الاسلامية بفرعيها للتعرف على هذه المنح وعلى البرامج التي بلغت 70 برنامجًا تُطرح في 11 كلية في الجامعة الاسلامية. 

وفي بخصوص طلبة الدراسات العليا، كشف الحولي عن تسهيلات بنسبة 40%  طلبة الدراسات العليا في الكليات العلمية والانسانية مع إمكانية أن يدفع الطالب 60% من الرسوم الدراسية كدفعة أولى وتقسيط الباقي على دفعيتن خلال الفصل الأول .
 

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!