تسجيل الدخول

قريباً … خدمات جديدة في برنامج واتس أب .. تعرف عليها

غير مصنف نهائي
admin17 أغسطس 201743 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
قريباً … خدمات جديدة في برنامج واتس أب .. تعرف عليها

يبدو أن عالمنا آخذ في التحجيم اكثر فأكثر فبعد الثورة المعلوماتية والتكنولوجية التي شهدها العالم والدور الجوهري لوسائل الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعي اخذت الشركات تتسابق في كيفية المحافظة على هذا الانتشار بواسطة دمج مواقع التواصل الاجتماعي في الحياة العملية واليومية للافراد ورجال الاعمال، في خطوة منها للمحافظة على جعل تطبيقها مسايراً لركب التطور وملبياً لحجم الاحتياجات الهائل من الخدمات فقد ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية خبرا كشفت فيه عن نية تطبيق المحادثات الشهير "واتس أب" إضافة ما يسمى بـ"خدمة الدفعات" وهو ما يعني إتاحة خيار تحويل الأموال للمستخدمين بين بعضهم.

وتشير الصحيفة في تقرير لها إلى أن التحويل سيتم من خلال رسالة، لتكون الخطوة أحد أحدث الخدمات التي يقدمها التطبيق من خلال التحديث الجديد "بيتا"، حيث تظهر كلمة "أهلا في خدمة الـ "واتس أب للدفعات" في الصورة الترويجية.

وسيطبق التطبيق خدمة تحويل الدفعات المالية من مستخدم لآخر مباشرة من خلال نظام الدفعات الموحد، والذي يديره البنك الاحتياطي الهندي.

وبحسب الصحيفة فإن خدمة الدفعات المباشرة ستُطبق أولا في الهند، وسيتم تعيين خبراء تطبيقات الدفعات المحلية، وذلك لتسهيل عملية تحويل الأموال عبر التطبيق على 200 مليون مستخدم.

وهذه الخدمة ليست الأولى في عالم التطبيقات، حيث أشارت الصحيفة إلى أن شركة "فيسبوك" كانت قد طبقت خدمة مباشرة لا مركزية للدفعات من خلال تطبيق الماسنجر الخاص بها عام 2015.

وكانت شركة "واتس أب" أعلنت مؤخرا أنه سيتم إضافة مجموعة من الميزات الجديدة لنسخة التطبيق بعد أن وصل عدد مستخدميه إلى مليار شخص حول العالم.

وأضافت الشركة: "ملتزمون أكثر من أي وقت مضى بتقديم ميزات أكثر فائدة للاستمتاع، بالإضافة لتقديم البساطة والحماية المتوقعة من الواتس اب."

ومن بين الميزات الجديدة القدرة على إلغاء الرسائل المرسلة، والتي من شأنها أن تسمح للمستخدمين بالتراجع عن إرسال الرسائل في غضون خمس دقائق، تفاديا للإحراج عند إرسال النصوص الخاطئة.

كما تتضمن الميزات القدرة على تغيير الخط عند الكتابة والقدرة على تبادل الملفات تلقائيا من خدمة "السحابة" أي كلود ومتصفح جوجل.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!