تسجيل الدخول

ما السبب وراء ايقاف تطبيق كريم في الأراضي الفلسطينية؟!!

2017-11-08T11:57:54+02:00
2020-04-14T19:52:21+03:00
صحة
admin8 نوفمبر 201737 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
ما السبب وراء ايقاف تطبيق كريم في الأراضي الفلسطينية؟!!

 أعلنت شركة كريم لتكنولوجيا التوصيل مطلع هذا الاسبوع عن انسحابها من السوق الفلسطينية، وإيقاف خدماتها في الاراضي الفلسطينية.

وقال ابراهيم مناع مدير قسم الاسواق الناشئة في شركة كريم، ان سبب الانسحاب الرئيسي من فلسطين، يتمثل في تعامل الجهات المسؤولة في فلسطين مع كريم على انه ملف امني من الدرجة الاولى.

وكان وزير النقل والمواصلات، اصدر قراراً بوقف عمل تطبيق كريم في فلسطين واعتباره غير قانوني، لمخالفته قانون المرور رقم (5) لعام 2000 ولائحته التنفيذية.

وأعلنت شركة كريم، عن اطلاق خدماتها في فلسطين بشكل رسمي في شهر يونيو/حزيران الماضي، على ان يكون فرعها الاول في مدينة رام الله.

وعن انهاء خدماتها في فلسطين، بين مناع ان كريم لا يمكن لها ان تعمل في اي مكان دون ان يتوفر الحد الادنى لسلامة كافة العاملين في التطبيق، وعليه اختارت الشركة الانسحاب.

واشار مناع ان وزارة النقل والمواصلات لم تتعامل مع تطبيق كريم بحيادية، بوقوفها بجانب نقابات السائقين الذين لم يرغبوا بعمل كريم في الاراضي الفلسطينية.

وشركة كريم، هي شركة متخصصة بتقديم خدمات التوصيل من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الجوّالة الذكية.

يقع مقرها في مدينة دبي، بالإضافة إلى إمكانية رصد و تتبع مكان السيارة بشكل آلي وآني على الخريطة والدفع بسهولة نقداً أو بواسطة بطاقة الائتمان. 

ولفت مناع ان وزارة النقل، لم تسمح لشركة كريم بطرح وجهة نظرها حول الية عمل تطبيق كريم في فلسطين، وان التطبيق لم يلفى اي دعم يذكر سوى من الشارع والمواطن الفلسطيني على حد قوله.

وكانت دوريات السلامة على الطرق قامت بحجز اوراق المركبات والرخص الشخصية لمجموعة من الاشخاص كانوا يعملون بهذا التطبيق وتم اتخاذ اجراءات قانونية ومشددة من قبل مدير عام سلطة الترخيص بحق المخالفين، بحسب ما جاء في بيان وزارة النقل.

واشار مدير قسم الاسواق الناشئة في كريم ان الشركة تلقت شكاوي عديدة من كباتنها بتعرضهم للضرب من قبل سائقي بعض التكاسي، اضافة الى تهديد اصحاب التكاسي انفسهم للعاملين على سيارتهم بالفصل اذا تعاملو مع تطبيق كريم وقاموا باستخدمه.

وكان مكتب النائب العام، حذر من التعامل مع تطبيق "كريم" المتمثل في خدمة نقل بالأجرة يتم طلبها عبر تطبيق للهواتف الذكية.

وقال ابراهيم مناع، ان الشركة لم تستطع ايجاد اي بديل لعمل كريم في فلسطين، بعد قرار منع عمل السيارات العادية من العمل مع التطبيق في ظل منع نقابة السائقين التكاسي من العمل مع الشركة.

وانهى مناع حديثه، بأن الشركة منفتحة للحوار مع اي جهة كانت اذا قامت بالتعامل مع كريم على انه مشروع استثماري يهدف الى خدمة المواطن الفلسطيني، اضافة الى توفير الامن وسلامة العاملين من اجل العمل في فلسطين.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!