تسجيل الدخول

مصادر: مهنا يصدر تعليمات بعدم دخول شاحنات الوقود عبر معبر رفح

2017-11-28T10:29:23+02:00
2020-04-14T19:56:57+03:00
أخبار المعابر والحدود
admin28 نوفمبر 201747 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
مصادر: مهنا يصدر تعليمات بعدم دخول شاحنات الوقود عبر معبر رفح

كشفت مصادر صحفية " أن مدير عام المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا، أصدر تعليمات لإدارة معبر رفح بعدم السماح بإدخال شاحنات الوقود المصري المشغلة لمحطة توليد الكهرباء بغزة.

وقالت المصادر إن مهنا أصدر أوامره بضرورة إيجاد مسار آخر لشاحنات الوقود المصري بدلاً من مرورها عبر معبر رفح كما هو معمول سابقاً.

ووفق المصادر ذاتها فإن شاحنات الوقود المصري لم يسمح لها بالمرور إلى قطاع غزة، وبقيت حتى ساعات الصباح عالقة خارج بوابة المعبر بعد قرار مهنا الجديد.

يُشار إلى أن شاحنات الوقود المصري والسائقين كانوا يبيتون ليلتهم داخل معبر رفح من الجانب الفلسطيني بعد إفراغهم للوقود في محطة توليد الكهرباء بغزة.

وبدأت مصر بإرسال شاحنات الوقود لقطاع غزة في خطوة جاءت بعد أيام من زيارة وفد قيادي من حركة "حماس" إلى القاهرة في 12 يونيو/ حزيران الماضي، التقى خلالها مسؤولين من المخابرات المصرية.

ويعيش قطاع غزة أزمة كهرباء كبيرة، حيث تصل ساعات وصل التيار 4 ساعات يوميًا فقط مقابل قطعه لأكثر من 12 ساعة؛ عقب قرار السلطة بتقليص كميات الكهرباء الإسرائيلية الواردة إلى القطاع المحاصر.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!