تسجيل الدخول

قريبًا.. قرارات حكومية بخصوص سيارات غزة (الأجرة)

2017-12-06T13:19:03+02:00
2020-04-16T10:01:36+03:00
المطبخ
admin6 ديسمبر 201763 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
قريبًا.. قرارات حكومية بخصوص سيارات غزة (الأجرة)

قالت مصادر مُطلعة: إن وزارة النقل والمواصلات بصدد استخراج قرار بتوحيد رسوم ترخيص سيارات العمومي المعروفة إعلاميًا بـ (توحيد رقمين).

وأضافت المصادر لـ”دنيا الوطن”: خلال الأسبوعين الماضيين، تم العمل بشكل فني وإداري على البدء بتوحيد الرقمين، لافتًا إلى أن سحب القرار الأول بالتوحيد، يرجع لاستلام الحكومة كامل مهامها، وحتى تعود كافة الضرائب والجباية للحكومة، ولا تذهب لغزة.

وأوضحت أن وزارة النقل والمواصلات، ستمنح خلال الفترة المقبلة، للمركبات العمومي فرصة ستة شهور فقط لتسوية أمورها قبل البدء بتنفيذ القانون على المركبات التي تعمل بشكل (غير شرعي)، حيث بيّن أن أي مركبة عمومي عمرها أكثر من 18 عامًا، إما أن تُحوّل إلى مركبة خاصة، أو يتم تسليمها لوزارة النقل و(كبسها)، ومنح صاحبها فرصة لشراء مركبة (مُعفاة ضريبيًا)، أما المركبة العمومي التي عُمر خدمتها أقل من 18 عامًا، لابد من أن يقوم مالكها بطلائها باللون الأصفر ويحولها لأجرة إذا ما كان يريد أن تعمل كـ(تاكسي).

ولفتت المصادر، إلى أن هذا الأمر، قد يحدث بعض الإشكاليات لأن السيارات التي تعمل تاكسي بقطاع غزة هي في الأًصل سيارات خاصة، وبالتالي سيلجأ مالك المركبة الخاصة إلى عمل رخصة عمومي، وهذه تكلف أكثر بكثير من الرخصة الخاصة.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!