تسجيل الدخول

لافروف: قرار ترامب حول القدس يتناقض مع جميع الاتفاقيات

2017-12-08T15:35:55+02:00
2020-04-16T10:01:34+03:00
شؤون اسرائيلة
admin8 ديسمبر 201745 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
لافروف: قرار ترامب حول القدس يتناقض مع جميع الاتفاقيات

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس يتناقض مع كافة الاتفاقيات.

وأضاف لافروف، في مؤتمر صحفي في فيينا التي يزورها، أن “إدارة ترامب روجت لمسلك يتناقض مع التسلسل الوارد في مبادرة السلام العربية”.

ولفت أن “نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون ألمح إلى أن الولايات المتحدة تأمل باعتماد “صفقة القرن”، التي ستحل بضربة واحدة المشلكة الفلسطينية – الإسرائيلية”.

وأوضح “نريد أن نفهم حاليا كيف سيكون هذا؟”.

واليوم، نشر ترامب تغريدة على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لفيديو يظهر عددا من الرؤساء السابقين للولايات المتحدة وهم يتحدثون عن عاصمة إسرائيل.

وغرد ترامب واضعا الفيديو على صفحته تحت عنوان، قائلا: “لقد أوفيت بوعدي في حملتي الانتخابية، بينما الآخرون لم يفوا”.

ويظهر الفيديو عددا من الرؤساء الأمريكيين السابقين بدءا من الرئيس الأسبق بيل كلينتون في عام 1992، وهو يتحدث عن أن القدس هي عاصمة إسرائيل

وتحدث بعده الرئيس الأسبق جورج بوش الابن عن رغبته بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس لتصبح عاصمة إسرائيل في عام 2000، ليعقبه حديث للرئيس السابق باراك أوباما في عام 2008 وهو يقول بأن عاصمة إسرائيل يجب أن تكون القدس.

يأتي ذلك في وقت تسود فيه حالة غليان شديدة الأراضي الفلسطينية المحتلة والدول العربية والإسلامية على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء الاعتراف بالقدس المحتلة “عاصمة لإسرائيل” ونقل السفارة الأمريكية لدى الكيان إلى المدينة المقدسة.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!