تسجيل الدخول

الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب تختتم برنامج تدريب لها

2017-12-30T14:06:48+02:00
2020-04-16T10:01:11+03:00
المطبخ
admin30 ديسمبر 201754 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب تختتم برنامج تدريب لها

أنهت الهيئة الفلسطينية للإعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" في مكتب غزة السبت البرنامج التدريبي لعدد من المعلمين ورؤساء العلاقات العامة في مديرية التعليم غرب غزة؛ لتزويدهم بالمهارات الإعلامية وإعدادهم على آليات طرح موضوعات التربية الإعلامية في مدارسهم وتدريب الطلبة عليها.

ويذكر أن البرنامج التدريبي ضمن مشروع التربية الإعلامية الذي تنفذه "بيالارا" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبدعم من "اليونسكو".

وأشار مدير مكتب "بيالارا" في غزة علاء مقبل؛ أن التدريب الذي عقد بشكل متزامن في الضفة الغربية وقطاع غزة يهدف إلى اكساب المشاركين وتعريفهم على مفاهيم الإعلامية والمعلوماتية، والتي تمكنهم من نقلها للطلاب في المدارس لتوعيتهم حول كيفية استخدام وسائل الإعلام بحرفية، وأن ينقلوا للطلاب آليات نقد وتحليل الرسائل الإعلامية والهدف منها كي لا يقع في فخ الرسائل الإعلامية المشوهة.

وأشار رئيس العلاقات العامة في مديرية التعليم غرب غزة، إلى أن أحد المشاركين في التدريب تامر النمرة أهمية أن يتم إدخال ثقافة التربية الإعلامية في المدارس.

ولإفاد  أن التدريب أكسبه مهارات إعلامية ومفاهيم جديدة حول الفرق بين التربية الإعلامية والإعلام، وكيفية التحقق من الرسائل الإعلامية والهدف منها، ويقول "سأنقل تجربتي إلى زملائي لتصل لطلابنا في المدارس".

ويذكر أن التدريب استمر على مدار سبعة أيام بواقع 6 ساعات يوميًا، حيث نفذ طاقم متخصص من "بيالارا" التدريب الذي شمل محاور مختلفة حول مفهوم التربية الإعلامية وأهميتها، أخلاقيات العمل الصحفي، أليات البحث، طريق اختيار الموضوع، الأساليب التعليمية المختلفة، وصحافة الهواتف الذكية.

وفي فترة التدريب تم  التركيز على تنمية مهارات وقدرات المشاركين التدريبية، من خلال استخدام وتطبيق محتوى دليل التربية الإعلامية للمعلمين؛ الذي أطلقته "بيالارا" والتربية في مؤتمر خاص بمدينة رام الله.

وركز البرنامج التدريبي على مفاهيم وموضوعات التربية الإعلامية التي تستهدف طلبة المدارس عبر تعزيز قدرات الطلبة والمعلمين في المشاركة في صناعة المحتوى الإعلامي الخاص بهم، إضافة إلى تأهيلهم وتنمية مهارات الكتابة والنقد والتحليل.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!