تسجيل الدخول

قرار ترامب زي سيدفع الشعب الفلسطيني لتأييد

2018-01-07T12:03:43+02:00
2020-04-16T10:01:05+03:00
المطبخ
admin7 يناير 201855 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
قرار ترامب زي سيدفع الشعب الفلسطيني لتأييد

أفاد موقع "والا" العبري، صباح اليوم الأحد أن خطوات ترامب تعمل على تآكل شرعية السلطة الفلسطينية وحركة فتح في نظر الفلسطينيين.

 

وأوضاف الموقع أن قرار ترامب سيدفع الجماهير في الضفة الغربية وقطاع غزة لتأييد حركة حماس.

 وبيّن أن "أنماط سلوك إدارة ترامب اتجاه السلطة يدلل للشارع الفلسطيني على أن البرنامج السياسي الذي يتشبث به رئيس السلطة محمود عباس قد وصل إلى طريق مسدود".

 

وأردف أن التهديدات التي أطلقها ترامب بقطع المساعدات المالية عن السلطة إلى جانب توقف العملية السياسية يدلل للفلسطينيين على أنه لا يوجد لعباس ما يعرضه عليهم. ببساطة لا يوجد شيء لديه".

 

وأكد أن عباس يصر على التشبث بخيار "حل الدولتين رغم أن كل المؤشرات تشير إلى أنه بات غير واقعي في أعقاب قرارات ترامب لأنه يعي أن التخلي عن هذا الخيار يعني أن عليه مغادرة دائرة التأثير".

 

وأشار الموقع إلى أن تهديد عباس بالتوجه للأمم المتحدة والمطالبة بالإعلان عن فلسطين كدولة تحت الاحتلال "محكوم عليه بالفشل سلفاً"؛ لقدرة واشنطن على استخدام حق النقض الفيتو، مضيفاَ أنه في حال نفذ ترامب تهديده بقطع المساعدات الأمريكية عن السلطة فإن الأوضاع الأمنية في الضفة ستنفجر ضد الاحتلال.

 

وحرص عباس منذ توليه رئاسة السلطة في 2005 على تعزيز التعاون الأمني مع "إسرائيل أسهم في إنقاذ حياة الكثير من الإسرائيليين".

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!