تسجيل الدخول

لماذا حظرت السلطات السعودية أقارب سلمان العودة عن السفر

2018-01-08T10:19:39+02:00
2020-04-16T10:01:05+03:00
المطبخ
admin8 يناير 201857 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
لماذا حظرت السلطات السعودية أقارب سلمان العودة عن السفر

 منظمة هيومن رايتس ووتش تؤكد أنّ السلطات السعودية تفرض حظرا على سفر 17 من أقارب الداعية سلمان العودة المحتجز من قرابة  الأربعة أشهر.

وقالت  المنظمة في بيان لها أمس الأحد -فيما ذكر عن أحد أفراد عائلة العودة- أن أحد الأقارب الممنوعين من السفر تبين له الحظر عند محاولته مغادرة المملكة،ووضح أن ضابط الجوازات أبلغ أحد أفراد أسرته أن القصر الملكي فرض الحظر لأسباب غير محدّدة.

ويذكر أن  سلمان العودة -وهو من أبرز وجوه "تيار الصحوة"- اعتقل في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، ضمن حملة اعتقالات قالت السلطات إنها موجّهة ضد أشخاص يعملون لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة.

أما بخصوص العقوبات التي يتعرض لها أقارب الداعية السعودي، أفادت  مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش، سارة ليا ويتسن "لا بد أن تفشل جهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإصلاح الاقتصاد والمجتمع في السعودية، إذا كان نظام العدالة يحتقر سيادة القانون عبر الاعتقالات والعقوبات التعسفية. ليس هناك أي مبرر لمعاقبة أقارب المحتجزين دون إظهار أدنى دليل أو اتهام يتعلق بارتكابهم تجاوزات".

ونوّهت  المنظمة أن السلطات السعودية لم توجه أي تهمة للعودة، و يذكر أنه لم يسمح له إلا بإجراء مكالمة هاتفية وحيدة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وقال أحد أقارب الداعية إن المكالمة استمرت 13 دقيقة فقط.

ويشير أحد أفراد الأسرة أن السلطات السعودية لم تستجوب سلمان العودة أو توجّه اتهاما إليه، وعزلته في الحبس الانفرادي. وقال أنه من الممكن أن يكون الداعية محتجز لأنه لم يمتثل لأمر من السلطات السعودية بنشر نص محدد على تويتر لدعم حصار قطر الذي تقوده السعودية منذ يونيو/حزيران الماضي.

و نشر تغريدة في التاسع من سبتمبر/أيلول الماضي جاء فيها "اللهم ألّف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم".

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!