تسجيل الدخول

جامعة الامام تطلق مسابقة القرآن والسنة … تابع التفاصيل والشروط

2018-01-17T12:34:18+02:00
2020-04-16T10:00:56+03:00
الزاوية الدينية
admin17 يناير 201848 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
جامعة الامام تطلق مسابقة القرآن والسنة … تابع التفاصيل والشروط

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن انطلاق مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية في كافة مناطق المملكة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي "جهود المملكة العربية السعودية في تأصيل وتأطير منهج أهل السنة والجماعة والدعوة إليه وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية"، وذلك ضمن إطار تعزيز هوية الإسلام الصحيحة المعتدلة، ودعم برامج حفظ القرآن الكريم وترسيخ السنة النبوية، والاهتمام العميق بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وحفظهما.

وأكد سليمان بن عبدالله أبا الخيل مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة العليا للمؤتمر، أن نواة انطلاق المسابقة ستكون من المقر الرئيسي للجامعة بمدينة الرياض، ثم تليها بقية المناطق الأخرى، مشيراً  إلى أن المسابقة تهدف إلى تقوية ارتباط الناشئين بكتاب الله وسنة نبيه، وتقوية الصلة بهما، فهما أساس ومصدر منهج أهل السنة والجماعة فهماً وإدراكاً وعلماً وعملاً.

يذكر أن مسابقة القرآن الكريم بفرعيها "للنساء، والرجال" قسمت على أربعة فروع: الفرع الأول حفظ القرآن كاملاً، أما الفرع الثاني حفظ عشرون جزءًا من القرآن الكريم، والثالث حفظ عشرة أجزاء منه، والرابع حفظُ خمسة أجزاء فقط، كما وتم تحديد عدد حفظ الأحاديث الشريفة في ثلاثة فروع: الفرع الأول حفظ سبعين حديثاً مختاراً من رياض الصالحين، والفرع الثاني حفظ خمسين حديثاً من رياض الصالحين، وأما الفرع الثالث حفظ الأربعين النووية.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!