تسجيل الدخول

جمال مبارك وصباحي … على قائمة التوكيلات الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية 2018

2018-01-18T13:39:33+02:00
2020-04-16T10:00:54+03:00
أخبار محلية
admin18 يناير 201863 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
جمال مبارك وصباحي … على قائمة التوكيلات الترشح للانتخابات الرئاسية المصرية 2018

بلغ عدد التوكيلات المحررة من قبل المواطنين لمرشحين محتملين في الشهر العقاري إلى حوالي نصف مليون توكيل محررين لحوالي 23 مرشحا قد يحتمل ترشحهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويوجد من بين التوكيلات خمسة أسماء لا يجوز لهم قانونيا الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية بسبب صدور أحكام نهائية ضدهم بالإضافة إلى إعلان البعض عن تراجعهم عن الترشح نهائيا، ومن أبرز الأسماء التي لا يجوز لها الترشح :-

محمد حسني مبارك ونجله جمال، فقد أكتشف وجود توكيلات محررة باسم حسني مبارك بالإضافة إلى توكيلات باسم نجله جمال، على الرغم من عدم أحقيتهم في الترشح بسبب صدور أحكام قضائية بحقهم وفقا للمادة رقم 92 لسنة 2015 والتي تنص على حرمان من صدر ضده حكم نهائي جناية لمدة 6 أعوام من تنفيذ العقوبة كما هو الحال في قضية قصور الرئاسة والتي صدر بها حكم نهائي في حقهم لمدة ثلاثة أعوام.

حمدين صباحي رئيس حزب الكرامة، حيث حررت توكيلات باسم حمدين صباحي على الرغم من إعلانه في تصريحات إعلامية أنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، مطالبا القوى السياسية باختيار مرشح واحد ودعمه .

محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، والتي حررت أيضا توكيلات بالشهر العقاري باسم محمد أنور السادات على الرغم من أعلانه عدم خوض الانتخابات الرئاسية قائلا: “ذلك نزولاً على رأي الحملة قررنا ألا نشترك في الانتخابات، أو نستمر في خوض العملية الانتخابية، وسنظل نمارس دورنا بكل قناعة وإيمان بأن مصر تتوجه للأفضل، وندعو للمشاركة الفعالة في العملية الانتخابية”.

أحمد شفيق، عقب مرور شهر على عودة الفريق أحمد شفيق إلى أرض الوطن بعد إعلانه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة من الإمارات العربية، إلا أنه بعد عودته تراجع عن قراره يوم 8 من يناير معلنا عدم ترشحه إلا أنه وجدت توكيلات محررة بالشهر العقاري باسمه.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!