تسجيل الدخول

إذاعة مدرسية 2018 جاهزة ومميزة

2018-01-20T10:50:52+02:00
2020-04-16T10:00:47+03:00
أخبار اقتصادية
admin20 يناير 201883 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
إذاعة مدرسية 2018 جاهزة ومميزة

مع بدأ العام الدراسي الثاني للعام 2018، لابد من بث روح العزيمه في نفوس الطلاب، ولابد من تجديد النشاط لديهم،  ويكون ذلك من خلال الإذاعة المدرسية، حيث ننشر لكم اليوم أجدد إذاعة مدرسية كاملة الفقرات، ومتنوعة لكل الطلاب في الوطن العربي.

مقدمة إذاعة مدرسية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ها قد هلَّ علينا يومٌ جديد، نستقي فيه من كأس العلم، ونوجه قِبلتنا تجاه التفوق، ونرفع راية التميز لتُرفرفَ في السماء، فنحن جيوش العلم جئنا من كل مكان، عازمون علي نشر المعرفة، وبذل التضحية والفداء لرقي بلادنا، فنبدأ يومنا بتقديم التحية لكل المعلمين الأفاضل والمعلمات الفضليات، ثم التحية لأبناء العلم وجيوش الإزدهار وقادة الأمم، ونوصيكم في بداية هذا الصباح بالصبر ثم الصبر ثم الصبر علي مشقة الطريق ومرارة الدرب، فكما قال الشاعر ” وما نيل المطالب بالتمني … ولكن تُؤخذ الدنيا غِلابا “، والآن حان موعدنا مع فَقرات الإذاعة المدرسية، وخير بداية مع خير الكلام وأروعه، ألا وهو كلام رب العالمين، ومع القرآن الكريم والطالب..

كلمة الإذاعة المدرسية

الوقت، ذلك الكنز الثمين الذي يملكه الإنسان، لا يُفرط فيه إلا الخاسرون ولا يَعتني به إلا الفائزون، فالوقت هو القيمة الحقيقية التي يملكها الإنسان، ولهذا أقسم به رب العالمين في قوله ” والعصر، والفجر، والضحي “، ولقد كان العلماء يهتمون بأوقاتهم ويحرصون عليها أشد الحرص، فما الدنيا إلا ساعاتٌ قلائل، والآخرة هي دار القرار، وأخيراً تقول الحكمة ” الوقت مُعلم من لا مُعلم له “، فنوصيحكم نحن أسرة الإذاعة المدرسية بالإعتناء بأوقاتكم أشد عناية، والسلام عليكم ورحمة الله.
رسالة عبر الإذاعة المدرسية
رسالتنا إليكم بعنوان ” الصبر مفتاح النصر “، فالصبر لا يتحلي به إلا من أحبهم الله تعالي حيث قال ” والله يحب الصابرين “ وقال تعالي ” إن الله مع الصابرين “، فطريق العلم طويل وشاق، ولابد من الصبر وعدم الجزع، فبدون الصبر لن تكتسب علماً، ولن تمضي ذراعاً واحداً في طريق العلم، فكما قيل ” إنما النصر صبر ساعة “، لذلك نوصيكم دائماً بالصبر، فهو مفتاح النجاة.

فقرة الأحاديث الشريفة

– قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: ” إن الله يحب إذا عمل أحدُكم عملاً أن يتقنه “.

– قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : ” لا يؤمن أحدُكم حتي يحبَ لأخيه ما يحبُ لنفسه “.

فقرة الحكم والأمثال

– ” الأحمق لا يبالي ما قال، والعاقل يتعاهد المقال “.

– ” من لم يصبر علي البلاء لم يرض بالقضاء “.

– ” عامل الناس كما تحب أن يعاملوك “.

فقرة الأوائل

– أول سورة كاملة نزلت على الرسول هي المدثر.

– أول ما خلق الله هو القلم.

– أول ما خلق الله من الحواس العقل ثم اللمس.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!