تسجيل الدخول

قطع المساعدات الغذائية عن 60 ألف فقير بغزة

2018-01-24T13:54:20+02:00
2020-04-16T10:00:41+03:00
صحة
admin24 يناير 201858 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
قطع المساعدات الغذائية عن 60 ألف فقير بغزة

أعلن برنامج الأغذية العالمي (WFP) ، قطعه للمساعدات الغذائية عن 60 ألف شخص فقير في قطاع غزة ، نتيجة نقص التمويل المخصص للبرنامج.

بناءاً على ذلك نظمت عشرات الأسر الفقيرة صباح الأربعاء ، وقفة احتجاجية أمام مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بغزة ، رفضا لقطع المساعدات عنهم، ورفع المشاركون لافتات طالبوا من خلالها التراجع عن قرار قطع المساعدات الغذائية ، خصوصا في ظل أوضاع كارثية يمرون بها ، بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية.

وقال أحد المشاركين أنه يعيل أسرة مكونة من ثمانية أشخاص ولا يوجد مصدر دخل آخر له سوى هذه المساعدة التي يتلقاها عبر برنامج الاغذية العالمي، مطالباً بضرورة تدخل جميع الأطراف المختصة لإنهاء هذه الازمة التي تثقل كاهل الاسرة الفقيرة في قطاع غزة.

وأوضحت ياسمين أبو العسل من برنامج الاغذية العالمي أن 60 ألف شخص فقير قطعت عنهم القسائم الغذائية على مستوى قطاع غزة مؤخرا ، بسبب نقص كبير في التمويل المقدم من المانحين.

وأضافت أبو العسل : " نحاول دائما أن نعطي الأولوية لقطاع غزة نظرا للأوضاع الصعبة فيه ، إلا أننا عانينا من نقص كبير في التمويل منذ فترة ، وهو ما أدى لقطع المساعدات عن هؤلاء الأشخاص"، مشيرةً  إلى أنه يوجد في قطاع غزة 230 ألف شخص مستفيد من هذه المساعدات ، من غير اللاجئين ، وقطعت القسائم عن 60 ألف منهم.

ونوهت إلى أن هذا القطع هو مؤقت ومتعلق بنقص التمويل ، مؤكدة بذل البرنامج أقصى الجهود من أجل تجنيد الأموال لاستئناف المساعدات بأسرع وقت.

وأعربت أبو العسل عن أملها بإيجاد التمويل قريبا ، مشيرة إلى أن برنامج الأغذية العالمي يعتمد على التمويل الطوعي ، بمعنى أنه مقدم من حكومات أجنبية ويرتكز بشكل كامل عليها ،واكدت التواصل بشكل دائم مع المانحين للتأكد من وصول التمويل المطلوب.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!