تسجيل الدخول

سرائيل قلقة من امتلاك الامارات لطائرات الشبح F35

2018-03-08T10:36:18+02:00
2020-04-16T09:59:31+03:00
المطبخ
admin8 مارس 201856 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
سرائيل قلقة من امتلاك الامارات لطائرات الشبح F35

تدرس الإدارة الأميركية إمكانية بيع الإمارات طائرات "أف 35"، الأمر الذي يثير قلقا في إسرائيل.وبحسب صحيفة "يسرائيل هيوم"، اليوم الخميس، فإن الإدارة الأميركية تدرس تزويد الإمارات بهذه الطائرات في إطار تزويد حلفائها في الخليج بقدرات مقابل إيران، إضافة للجوانب الاقتصادية سواء للولايات المتحدة أم للشركة المنتجة "لوكهيد مارتن".

وفي تعقيبه على ذلك، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن "التفوق النوعي واضح للجميع، ويتم التعبير عنه بواسطة منظومة السلاح هذه أيضا، وهكذا سيستمر الوضع".

وأشارت الصحيفة إلى مقالة كتبها شمعون أراد من المعهد للأمن القومي في تل أبيب (INSS)، هذا الأسبوع، جاء فيها أن "التفوق الجوي الإسرائيلي في العقد القريب سيكون مرتبطا، إلى حد كبير، بالمزايا التكنولوجية التي توفرها طائرة أف 35، وعلى إسرائيل أن تعمل على منع وصول طائرات الجيل الخامس إلى دول أخرى في المنطقة".

وبحسب أراد، فإن بيع طائرات أف 35 لدول أخرى غير إسرائيل في المنطقة يتناقض مع التشريع الأميركي من العام 2008، والذي ينص على أنه يجب الحفاظ على التفوق النوعي لإسرائيل. وبموجبه، فإن إسرائيل يجب أن تتمتع بتفوق تكنولوجي في منظومات الأسلحة الأميركية التي توضع تحت تصرفها، مقارنة الدول العربية.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!