تسجيل الدخول

الخارجية السعودية : قطر أمر صغير جداً ولدينا ملفات أهم منها

2018-03-19T19:10:40+02:00
2020-04-16T09:59:28+03:00
أخبار محلية
admin19 مارس 201852 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
الخارجية السعودية : قطر أمر صغير جداً ولدينا ملفات أهم منها

أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الاثنين، أنه سيتم خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة، مناقشة ملفات مهمة، مشيرا، في الوقت نفسه، إلى أن أزمة قطر "أمر صغير جدا".

وتأتي تصريحات الجبير بعد وقت وجيز على مغادرة ولي العهد السعودي السعودية إلى الولايات المتحدة، في زيارة تستمر عدة أيام، يلتقي خلالها الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وقال الجبير أنه سيتم، خلال الزيارة، مناقشة ملفات كثيرة، من بينها إيران واليمن وسوريا والعراق ومواجهة الاٍرهاب وليبيا، مضيفا أن الأزمة القطرية "أمر صغير جدا ولدينا ملفات أهم منها لنبحثها مع الجانب الأميركي".

وأشار إلى أن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب طلبت "منهم وقف دعم الاٍرهاب، ووقف دعم التطرّف والتدخل في الدول الأخرى، قلنا لهم ذلك عام 2013 ولم يتوقفوا حتى الآن".

وأردف الجبير قائلا "ماذا فعلوا حتى الآن.. وقعوا مذكرة تفاهم مع الولايات المتحدة لمحاربة الاٍرهاب، هذه خطوات جيدة لكنها ليست كافية"، مؤكدا أن الغرب يتعامل مع الجانب اللماع لقطر، ودول المنطقة نتعامل مع الجانب المظلم".

وكما تطرق الوزير السعودي إلى الملف الإيراني، وقال إن "الاتفاق النووي لم يعالج سلوك إيران ولا يمنعها من امتلاك قنبلة نووية"، في إشارة إلى اتفاق دول أوروبية وأميركا مع إيران بشأن برنامجها النووي عام 2015.

وأضاف الجبير أن في "المنطقة رؤيتان: رؤية للحياة نقودها، ورؤية ظلامية تقودها إيران"

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!