تسجيل الدخول

كرينبول: الأونروا قد تضطر لإغلاق مدارسها ..ونواجه أكبر أزمة تمويل

2018-04-25T09:43:48+03:00
2020-04-16T09:59:17+03:00
المطبخ
admin25 أبريل 201862 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
كرينبول: الأونروا قد تضطر لإغلاق مدارسها ..ونواجه أكبر أزمة تمويل

نوّه المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، بيير كرينبول، أنه من المحتمل أن لا تُفتح مدارس وكالة الغوث مع بداية العام المقبل، وذلك لعدم وجود إمكانيات تمويلية.

وقال كرينبول، "إن العجز في تمويل الوكالة قد يعني كذلك عدم وجود أموال كافية لإعادة فتح المدارس في آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر بداية العام الدراسي الجديد"، مؤكداً أنه هذه أكبر أزمة تمويل نواجهها على الإطلاق".

وأردف قائلاً:" "لديك بالفعل مجتمع هش للغاية (في غزة )، موضحاً أن المساعدات الغذائية العاجلة لنحو مليون فلسطيني في قطاع غزة قد تنفد اعتباراً من شهر حزيران/يونيو إذا لم تتمكن الوكالة من جمع مبلغ 200 مليون دولار بعد أن خفضت الولايات المتحدة تمويلها.

وأكد المفوض العامأن، "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حجب تمويلاً قدره 305 ملايين دولار أي أكثر بكثير من مبلغ 65 مليون دولار الذي قال إنه سيوقفه في كانون الثاني/يناير".

وتابع في سياق متصل: "فإذا لم تعد فجأة متيقنا بشأن حجم المساعدات الغذائية المقدمة من الأمم المتحدة لمليون شخص، يمكنك تصور نوع التأثير الذي قد يحدثه ذلك“ لكنه أكد أنه لا يقدم أي تبريرات لأي صلة لذلك باحتمال اندلاع اضطرابات".

وأوضح كرينبول، أن دول الخليج والنرويج وكندا قدمت مبلغا إجماليا بلغ 200 مليون دولار للمساعدة في تمويل ميزانية قدرها 465 مليون دولار لعام 2018.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!