تسجيل الدخول

استشهاد ثلاثة فلسطينيين في غزة…أبرز ماتناولته الصحف العربية

2018-05-07T11:22:32+03:00
2020-04-16T09:59:15+03:00
صحة
admin7 مايو 201852 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
استشهاد ثلاثة فلسطينيين في غزة…أبرز ماتناولته الصحف العربية

ركزت الصحف العربية، الصادرة اليوم الاثنين، في عناوينها، منظمة التحرير: فشل مجلس الأمن بإدانة تصريحات الرئيس محمود عباس إخفاق لواشنطن وإسرائيل، وتناولت الصحف أيضا فلسطين: تراجع إسرائيل عن الترشح لعضوية مجلس الأمن يؤكد عدم أهليتها، و205 ألف مستوطن بالقدس المحتلة.

وتناولت صحيفة الشرق الأوسط السعودية بدء الرئيس محمود عباس أمس جولة خارجية تشمل تشيلي وفنزويلا وكوبا.

كما أبرزت الصحيفة موافقة الحكومة الإسرائيلية على مشروع قانون يهدف إلى الحد من قدرة المحكمة العليا على إبطال قوانين يقرها البرلمان، بحسب ما أعلنت وزارة العدل. وأضافت الصحيفة أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل عقد اجتماعاً أمس، لبحث عدد من القضايا المهمة، ومن بينها سبل التعامل مع أعمال العنف المتوقع حدوثها على خلفية نقل السفارة الأميركية للقدس منتصف الشهر الحالي.

أما صحيفة "البيان" الإماراتية ذكرت أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا أمس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الفاصل بين غزة والمناطق المحتلة عام 1948، فيما اعتقل جيش الاحتلال سبعة شبّان من القدس ونابلس والخليل. كما يبحث المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل (مجلس الحرب) سبل التعامل مع تداعيات نقل السفارة الأميركية للقدس منتصف الشهر الجاري.

وذكرت الصحيفة "شاب فلسطيني من قطاع غزة يبدع في تحويل الرصاص الإسرائيلي المتفجر وقنابل الغاز التي يطلقها جيش الاحتلال على المتظاهرين على طول السياج الفاصل شرق قطاع غزة إلى تحف فنية وأشكال سلمية تلفت الزائرين داخل بيته الصغير".

وتطرقت الصحيفة الى ما أكده أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الجهود السياسية المنهجية للجامعة والاتصالات الدبلوماسية العربية المكثفة أفضت كلّها إلى إرغام إسرائيل على سحب ترشيحها لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن والتراجع عن خوض سباق الانتخابات التي ستجرى في الجمعية العامة للأمم المتحدة لاختيار الأعضاء الجدد في المجلس لعامي 2019 و2020.

فيما نقلت صحيفة عمان العمانية: إن جمعية استيطانية سلمت بلاغا قضائيا، لعائلة مقدسية تطالبهم بإخلاء منزلهم في بلدة "سلوان" الواقعة جنوب مدينة القدس المحتلة.

وتناولت الصحيفة تصريح أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، فشل مجلس الأمن في إدانة تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس حول "الهولوكوست" انتصاراً للدبلوماسية الفلسطينية، وإخفاقا للإدارة الأميركية وإسرائيل.      

كما تطرقت الصحيفة إلى اعتبار وزارة الخارجية الفلسطينية تراجع إسرائيل أمس الأول، عن الترشح لشغل مقعد في مجلس الأمن، يؤكد عدم أهليتها للتنافس عليه. ووصفت الخارجية، ذلك التراجع بـ"الانتصار للمبادئ والقيم الإنسانية".

أما جريدة الدستور الأردنية ذكرت تأمين شرطة الاحتلال الإسرائيلي الحماية لعشرات المستوطنين لدى اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى، إضافة إلى استشهاد مواطنين برصاص الاحتلال شرق خزاعة شرق مدينة خان يونس.

أما صحيفة الغد الأردنية فاستدلّت من تقرير جديد لأحد المعاهد الصهيونية، نشر أمس الأحد، أن عدد المستوطنين في الأحياء الاستيطانية في القدس المحتلة منذ العام 1967، بلغ 205 آلاف مستوطن، في حين أن عدد الفلسطينيين بلغ حسب التقرير ذاته، حوالي 335 ألف نسمة، وتبلغ نسبة الفلسطينيين في شطري القدس المحتلة من العامين 48 و67 حوالي 38%.

كما ذكرت الصحيفة أنه استشهد ثلاثة فلسطينيين، أمس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قطاع غزة.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!