تسجيل الدخول

تعرّف أبرز قضايا مباحثات عباس مع نظيره الكوبي

2018-05-12T10:40:41+03:00
2020-04-16T09:59:15+03:00
المطبخ
admin12 مايو 201862 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
تعرّف أبرز قضايا مباحثات عباس مع نظيره الكوبي

قام الرئيس الفلسطيني محمود عباس،اليوم السبت، بعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره الكوبي ميغيل دياز كانيل، في القصر الجمهوري بالعاصمة هافانا في ثالث محطة من جولته بأميركا الجنوبية.

وعمل عباس عل ى بحث مع الرئيس كانيل، تطورات القضية الفلسطينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية وخاصة في مجالات الاستثمار والسياحة والزراعة من خلال وكالة التعاون الفلسطينية.

وشكر عباس نظيره الكوبي على مواقف بلاده التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، وأيضًا في مجال المنح الدراسية لطلاب فلسطين في تخصصي الطب والهندسة.

بدوره، أكد الرئيس الكوبي، التزام بلاده بمواصلة دعم القضية الفلسطينية، معلنًا زيادة عدد المنح الدراسية إلى مئتي منحة موزعة على أربع سنوات.

وفي السياق، منح عباس الزعيم التاريخي للثورة الكوبية الراحل فيديل كاسترو، القلادة الكبرى لدولة فلسطين، تقديرًا لدوره ومواقفه الثابتة في دعم نضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله، وتثمينًا لدوره البارز في حركة عدم الانحياز ومواقفه المبدئية لدعم حركات التحرر في العالم.

وكان عباس وضع اكليلًا من الورود على النصب التذكاري لبطل كوبا القومي خوسيه مارتيه قبل أن يستقبله الرئيس الكوبي في القصر الجمهوري بمراسم رسمية عزف خلالها النشيدان الوطنيان الفلسطيني والكوبي.

كما منح الزعيم الكبير راؤول كاسترو، القلادة الكبرى لدولة فلسطين، تقديرًا لمواقفه المبدئية وتوجيهاته لمواصلة دور كوبا الداعم لنضال الشعب الفلسطيني وبخاصة في المحافل الدولية على طريق نيل الشعب حريته واستقلاله.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!