تسجيل الدخول

توقيع اتفاقيات لتعاون مشترك بين فلسطين وتركمانستان

2018-05-13T13:38:10+03:00
2020-04-16T09:59:15+03:00
أخبار محلية
admin13 مايو 201861 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
توقيع اتفاقيات لتعاون مشترك بين فلسطين وتركمانستان

ناقش مساعد وزير الخارجية والمغتربين مازن شامية مع نائب وزير الخارجية التركمانستاني بيردنياز ماتييف، مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع الإقليمية والدولية، وما تشهده منطقتنا من تطورات ميدانية، ومدى انعكاس ذلك على الأوضاع الأمنية، والاستقرار الإقليمي والدولي.

 

وقال شامية خلال اللقاء الذي عقد اليوم الأحد، في العاصمة عشق أباد، "إن هذه المشاورات هي الثالثة في أقل من خمس سنوات، وهي نِتاج جُهد وعمل دؤوبين ومكثفين للدبلوماسية الفلسطينية، وفق رؤيتها واستراتيجيتها المعتمدة على تكثيف التحرك الدبلوماسي، الذي يضمن الدعم والتأييد الدولي للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الإقليمية والدولية، وتحديدا في القارة الآسيوية".

 

وحضر اللقاء مدير إدارة الشرق الأوسط قربان صباروف، وهو مدير ملف فلسطين في الخارجية التركمانية، وبمشاركة السفير الفلسطيني لدى تركمانستان حسين غنام، ونائب السفير المستشار أول مهند الحموري، ومدير دائرة آسيا الوسطى وأذربيجان لينا حمدان.

 

كما أشاد بالعلاقات بين فلسطين، وتركمانستان، ووصفها "بالمميزة والعميقة"، مؤكدا حرص الجانب الفلسطيني على أهمية تفعيل كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبروتوكولات التي تم توقيعها خلال هذه السنوات الخمس الماضية بين الطرفين، حيث شهدت هذه العلاقات نقلة نوعية من تبادل وفود على كافة المستويات السياسية، والدبلوماسية، والاقتصادية، والثقافية.

 

وأشار إلى أنه تم التوقيع على سبع اتفاقيات بين الجانبين، وتم التوافق أيضا خلال هذه الجولة من المشاورات، على اعتماد اتفاقيات جديدة، وأهمها: توقيع اتفاقية تشكيل اللجنة المشتركة بين الجانبين برئاسة وزيري خارجية البلدين.

 

كما تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم في قطاع الصحة، ومذكرة تفاهم في مجال التعاون القضائي بين النيابة العامة الفلسطينية والتركمانستانية، والاتفاق على تأسيس لجنة صداقة برلمانية فلسطينية تركمانستانية.

 

وأكد الجانب التركمانستاني موقفهم الداعم للشعب الفلسطيني، وتأكيد أهمية إحلال السلام وفق قرارات الشرعية الدولية، وضمان حماية حل الدولتين، وحرص تركمانستان على تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!