تسجيل الدخول

هكذا علق قادة الاحتلال على قصف المقاومة "أشكول"

2018-05-29T12:37:40+03:00
2020-04-16T09:59:12+03:00
صحة
admin29 مايو 201856 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 سنوات
هكذا علق قادة الاحتلال على قصف المقاومة "أشكول"

تعالت أصوات المسؤولين الإسرائيليين المطالبة بالرد على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء صوب مستوطنات غلاف قطاع غزة.

وكانت المقاومة الفلسطينية أطلقت عدداً من الصواريخ صوب مجمع أشكول سقط أحدها قرب مدرسة رياض أطفال، فيما قتل أثنين من المستوطنين جراء حادث سير إثر الهلع والرعب من سقوط الصواريخ.

ويأتي رد المقاومة عقب استشهاد أحد مجاهدي كتائب القسام وهو محمد الرضيع في قصف مدفعي إسرائيلي لنقطة رصد للمقاومة شمال بلدة بيت لاهيا، وارتقاء 3 آخرين في قصف مماثل قبل يومين شرق رفح.

وفي تعليق له على قصف المقاومة قال وزير الداخلية الإسرائيلي أرييه درعي عضو الكنيست عن حزب (شاس): "لن نعيش مرة أخرى في روتين إطلاق النار علينا.. لن نرد فقط بنيران المدفعية، ولكن في الأماكن التي يمكن أن تكون أكثر إيلاماً".

أما وزير الاتصالات الإسرائيلي عن حزب الليكود أيوب قرا فقال: "بعد إطلاق القذائف من قطاع غزة، الجيش سيجبي الثمن من المنظمات في القطاع".

وفي تقييم جيش الاحتلال للأوضاع فقال أور هيلار المراسل العسكري في القناة 14 العبرية: "نفذت حركة الجهاد الإسلامي إطلاق 7 صواريخ في الفترة الصباحية من غزة رداً على استشهاد ثلاثة ناشطين هذا الأسبوع.. لا توجد اصابات بين الاسرائيليين نتيجة الاستهداف.. دبابات من اللواء السابع أطلقت قذائف على مواقع مراقبة حماس".‬

في حين اعتبرت وزيرة الخارجية السابقة وعضو الكنيست تسيبي ليفني أن ما حدث صباح اليوم أمر صادم للغاية، مضيفةً: "حماس تتحمل المسؤولية الكاملة عما يحدث بغض النظر عن هوية مطلقي القذائف ونحن بحاجة لاستراتيجية واضحة ضد غزة".

أما وزيرة المساواة الاجتماعية جيلا جمليئل فأكدت أن إطلاق قذائف الهاون باتجاه غلاف غزة أمر في غاية الخطورة وهو استمرار مباشر لمحاولات إعاقة الحياة الروتينية في الجنوب، قائلةً: "سنضطر لإعادة التفكير في شدة ردنا ضد المنظمات في قطاع غزة".

وفي تعليق له أشار المراسل العسكري من صحيفة هآرتس عاموس هرئيل إلى أن حركة حماس غيرت قواعد اللعبة والاشتباك والجيش سيرد بقوة وبشكل واسع على ما حدث هذا الصباح ضد أهداف لحماس.

كما رأى عضو الكابينت زئيف الكين أن ما يحدث في الجنوب خطير للغاية وذلك يتطلب رد قوي من الجيش الاسرائيلي.

أما زعيم حزب هناك مستقبل يائير لبيد قال: "لن يبقى الهجوم على المجتمعات المحيطة بقطاع غزة بلا إجابة.. سوف تستجيب قوات الأمن بالقوة اللازمة".

وأضاف: "تتوقع أن نسمع من العالم إدانة واضحة ضد هجوم واسع النطاق على السكان المدنيين"، حسب زعمهم.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!