تسجيل الدخول

رابط نتائج البكالوريا onefd.edu.dz 2018 نتائج البكالوريا الجزائر عبر الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد 2018

2018-07-03T11:07:26+03:00
2020-04-16T09:59:07+03:00
أخبار اقتصادية
admin3 يوليو 201881 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
رابط نتائج البكالوريا onefd.edu.dz 2018 نتائج البكالوريا  الجزائر عبر الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد 2018

أيام قليلة ويتم الاعلان عن نتائج البكالوريا في الجزائر لجميع طلاب وطالبات الباك للعام 2018 ، والتي من المتوقع أن تظهر  في منتصف يوليو 2018 لجميع الطلاب ، في الولايات الجزائرية عبر موقع الديوان الوطني الجزائري ، الذي يقوم بنشر النتائج كاملة برقم التسجيل .

بكالوريا الجزائر 2018

أنهى طلاب البكالوريا في الجزائر تقديم امتحاناتهم النهائية للعام 2018 في جميع المدارس الجزائرية الثانوية الدورة الاولى ، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أنها ستبدأ غدا أولى عمليات تصحيح أوراق اختبارات الباك لجميع طلاب وطالبات البكالوريات في الجزائر للدورة الاولى للعام 2018 في جميع الولايات الجزائرية "ولاية أدرار ,الشلف,الأغواط,أم البواقي, باتنة,بجاية,بسكرة, بشار, البليدة, البويرة, تمنراست, تبسة, تلمسان, تيارت, تيزي وزو, الجزائر, الجلفة, جيجل, سطيف, سعيدة,سكيكدة, سيدي بلعباس, عنابة,قالمة, قسنطينة, المدية,مستغانم, المسيلة,معسكر, ورقلة, وهران,البيض, إليزي, برج بوعريريج, بومرداس, الطارف, تندوف, تيسمسيلت, الوادي, خنشلة, سوق أهراس, تيبازة, ميلة, عين الدفلى, النعامة, عين تموشنت, غرداية, غليزان".

نتائج البكالوريا 2018 الجزائر

وزيرة التربية نورية بن غبريت أنه سيتم برمجة امتحان شهادة البكالوريا لدورة جوان 2018 بعد شهر رمضان المبارك، باعتبار أن شهر رمضان سيصادف النصف الأول لشهر جوان 2018 وهي الفترة التي عادة ما يتم فيها برمجة امتحان شهادة البكالوريا كل عام.

وفي تصريح سابق لها قالت وزيرة التربية نورية بن غبريت أن امتحان شهادة بكالوريا 2018 سيخضع لنفس بروتوكول بكالوريا 2017 حيث أكدت أنه لا تغيير لحد الآن في نظام الامتحان وأن ملف إصلاح نظام البكالوريا تم اعداده بالشراكة مع النقابات وهو الآن على لدى الوزارة الأولى من أجل عرضه ومناقشته في البرلمان.

وفي ردها على سؤال حول مستوى التعليم بصفة عامة في الجزائر ردت بن غبريت بأنه “لايمكن القول مطلقا بأن مستوى التعليم متدني، والدليل أن مشاركة تلاميذنا في المسابقات الدولية لاحظنا بأن في العمليات البسيطة التلاميذ نجحوا فيها 100% لكن في الأسئلة المعقدة يتلقوا بعض الصعوبات”، ولذلك تقول بن غبريت “نحن الآن نركز على البيداغوجيا وتحسين تعلُّميّة المواد في إطار تحسين الإصلاحات التربوية”.

روابط اعلان نتائج البكالوريا 2018 الجزائر

أصبح بامكان جميع طلاب وطالبات البكالوريا في الجزائر الاستعلام عن نتيجة امتحانات  الباك في الجزائر للدورة الاولى للعام 2018 في جميع الولايات الجزائرية "ولاية أدرار ,الشلف,الأغواط,أم البواقي, باتنة,بجاية,بسكرة, بشار, البليدة, البويرة, تمنراست, تبسة, تلمسان, تيارت, تيزي وزو, الجزائر, الجلفة, جيجل, سطيف, سعيدة,سكيكدة, سيدي بلعباس, عنابة,قالمة, قسنطينة, المدية,مستغانم, المسيلة,معسكر, ورقلة, وهران,البيض, إليزي, برج بوعريريج, بومرداس, الطارف, تندوف, تيسمسيلت, الوادي, خنشلة, سوق أهراس, تيبازة, ميلة, عين الدفلى, النعامة, عين تموشنت, غرداية, غليزان"، عبر الرابط التالي فور اعلانها رسميا من قبل وزارة التربية الوطنية الجزائرية.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!