تسجيل الدخول

بالصور…الآلاف من نساء غزة يشاركن في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار"

2018-07-03T21:33:48+03:00
2020-04-16T09:59:07+03:00
صحة
admin3 يوليو 201857 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
بالصور…الآلاف من نساء غزة يشاركن في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار"

شاركت الالاف  من خنساوات غزة ،اليوم الثلاثاء في مسيرة  "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" في مخيم العودة شرق مدينة غزة.

وتوافدت آلاف النساء إلى مخيم العودة بمنطقة ملكة شرق حي الزيتون للمشاركة في المهرجان الذي تشرف عليه لجنة المرأة في الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

 أعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء اليوم الثلاثاء، إصابة 52 إصابة بينهم 3 بالرصاص الحي، و 10 بقنابل الغاز مباشرة، 39 إختناق.

وأوضحت شهود عيان  أن من بين المصابين عدد من الصحفيين منهم الصحفي محمد الزعنون والصحفية صافيناز اللوح والصحفي زكي عوض الله والصحفي ثائر أبو رياش".

وخلال المسيرة السلمية ، قالت مسؤولة لجنة المرأة في الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، اكتمال حمد، أن "هذا الحشد الكبير الذي يقدر بالآلاف، يوجه رسائل قوية تعمدت بالدم والتضحيات، أنتن جئتن اليوم لتؤكدن على أن المرأة الفلسطينية شريكة للرجل في النضال، وأن هذه المرأة الفلسطينية ستظل قوية وصامدة في وجه كل الصعاب".

وشددت خلال كلمةٍ لها في المسيرة، على أن "المشاركة النسوية الجماهيرية اليوم جاءت لتؤكد على التمسك بالثوابت وعلى رأسها حق العودة".

وأضافت : "أظهرت المرأة الفلسطينية خلال مشاركتها في كامل فعاليات مسيرة العودة منذ انطلاقها، شجاعة منقطعة النظير، ليست بغريبة على هذه المرأة التي سجلت نموذجًا تضحويًا نُقش بحروفٍ من ذهب في رصيد الثورة الفلسطينية".

وبينت أن "المرأة الفلسطينية اليوم تجسد أروع الملاحم البطولية وتتقدم الصفوف في مسيرة العودة في سبيل انتصار هذا المشروع الوطني الكبير الذي حقق، وما زال يحقق إنجازات كبيرة".

وشددت حمد على عدة نقاطٍ هامة، كان منها "أن المرأة الفلسطينية توجه رسائل واضحة بأن مسيرات العودة مستمرة، وأن كل محاولات إفشالها لن تنجح"، مُؤكدةً أن "مسيرة العودة أكدت على وحدة شعبنا في مواجهة كل المشاريع التصفوية التي تستهدف قضيتنا وعلى رأسها "صفقة القرن"، ونحن في لجنة المرأة الفلسطينية متأكدون على أن شعبنا قادر على قبر هذه الصفقة".

وأردفت قائلة :أن "الاستمرار في مسيرة العودة والتصدي لكل التحديات الراهنة وعلى رأسها مواجهة الهجمة الصهيو أمريكية، يتطلب منا جميعًا التمسك بالوحدة الوطنية ما يتطلب سرعة إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، ووقف كافة الاجراءات المفروضة على القطاع فورًا".

واكدت  حمد على "ضرورة استمرار وتطوير مسيرات العودة. يجب أن تمتد إلى كافة الأراضي الفلسطينية والخارج، حتى نثبت للعالم أجمع وكل المتآمرين، بأن شعبنا سيفشل كل المؤامرات".

وفي ختام كلمتها قالت حمد حديثها بالقول: "نؤكد رفضنا لكل مشاريع التوطين والمؤامرات التي تستهدف قضية اللاجئين وحق العودة عبر إنهاء دور وكالة الغوث، بما في ذلك المحاولات التي تسعى لفصل غزة أم مقايضة حقوقنا الوطنية بامتيازات هنا أو هناك".

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!