تسجيل الدخول

قلق في غزة بسبب تأخر صرف رواتب موظفي الحكومة

2018-08-16T19:50:33+03:00
2020-04-16T10:03:48+03:00
أخبار موظفي حكومة غزة
admin16 أغسطس 201870 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
قلق في غزة بسبب تأخر صرف رواتب موظفي الحكومة

خيمت أجواء القلق الشديد على موظفي حكومة غزة بعد تأخر صرف رواتبهم المستحقة لشهر مايو/آيار الماضي، في ظل اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك ورفض السلطة تحمل نفقات رواتبهم؛ إلا بعد تمكين حكومة الوفاق من أداء مهامها بشكل كامل في القطاع.

لم يبقى سوى ثلاثة أيام تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك حتى كتابة هذا الخبر، الأمر الذي ترك الباب واسعاً لإطلاق مزيد من الشائعات بشأن مصير الموظفين، خاصة أن قضيتهم تشهد شد وجذب بين حركتي حماس وفتح.

ومن جانبه، أكد يعقوب الغندور نقيب الموظفين بحكومة غزة، وجود ترتيبات ومساعي مع وزارة المالية بشأن توفير دفعة مالية لموظفي حكومة غزة السابقة قبيل عيد الأضحى المبارك.

وبين الغندور خلال تصريحات سابقة "لإذاعة القدس" ان المعلومات المتوفرة لدينا انه سيتم صرف دفعة ماليه للموظفين قبل العيد ، مؤكداً ان النسبة لن تقل عن نسبة الشهر الماضي ، دون توضيح للنسبة النهائية التي سيتم صرفها.

وبشأن التأخير في صرف الدفعة المالية ، قال انه تم التواصل مع البنوك" الإنتاج، والوطني ، والبريد"  في حال عدم صرفها غدا الخميس أكدوا استعدادهم للعمل ليتسنى الصرف الثلاث أيام المتبقية رغم وجود إجازة يوم الوقفة.

ويقدر عدد موظفو حكومة غزة بنحو 45 ألف موظف، منهم 18 ألف موظف عسكري، و27 ألف موظف مدني، وتقدر فاتورة الرواتب لهؤلاء الموظفين بنحو 40 مليون دولار شهريا.

ويتقاضى هؤلاء الموظفون منذ أربعة أعوام ما نسبته 45 في المائة من رواتبهم ويعود ذلك إلى الضائقة المالية التي تعيشها "حكومة حماس" منذ الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة صيف العام 2014.

وشهدت الأشهر الثلاثة الماضية حالة من عدم الاستقرار والانتظام في موعد صرف مالية غزة لرواتب موظفيها.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!