تسجيل الدخول

مرض خطير يصيب الذين يكتبون بسرعة على الكيبورد … فما هو؟!

2018-09-01T20:32:01+03:00
2020-04-16T10:03:43+03:00
أخبار
admin1 سبتمبر 201848 مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
مرض خطير يصيب الذين يكتبون بسرعة على الكيبورد … فما هو؟!

دقت دراسة جديدة ناقوس الخطر لكل مجتهد في العمل، ولكل من ينجز عمله سريعا، ولكل من يكتب بصورة سريعة على لوحة المفاتيح كي يتمكن من إتمام عمله بأسرع وقت.

نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية دراسة جديدة أعدها باحثون في جامعة "تشارلز ستورت" في كوينزلاند، أشارت فيها إلى أنهم رصدوا أن من يحرصون على الكتابة بسرعة على لوحة المفاتيح، يكونوا أكثر عرضة للإصابة، في المراحل المبكرة، بمرض "باركنسون" أو ما يطلق عليه "الشلل الرعاش".

وأوضحت الدراسة أن نسبة 75% من عينة الدراسة، التي كانت عبارة عن مجموعة من الناس الذين يحرصون على الكتابة بصورة مستمرة على لوحة المفاتيح بصورة سريعة، كانوا يصابون بأعراض تكون عبارة عن مؤشرات أولية للإصابة بـ"الشلل الرعاش".

وحلل الباحثون بصورة متعمقة نحو 76 حالة لأشخاص يكتبون بصورة سريعة على لوحة المفاتيح، ليكتشفوا أن 27 منهم يعانون فعليا من أعراض خفيفة لمرض "باركنسون"، فيما يعاني 15 آخرين من رعشات في أيديهم قد تكون عبارة عن مؤشرات أولية لمرض "باركنسون".

وتوصل الباحثون إلى تلك النتائج عقب تثبيت برنامج معين لقياس مدى رعشات أيدي عينة الدراسة عقب كتابتهم على لوحات المفاتيح على مدى تسعة أشهر كاملة.

وقالت الدراسة إن الباحثين جمعوا أيضا نتائج تم إجرائها على نحو 350 شخص بالغ آخرين في المملكة المتحدة، وبيانات نحو مليون شخص في الولايات المتحدة، وتوصلوا إلى نفس النتائج تقريبا.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!