تسجيل الدخول

وفاة نجل الامام حسن البنا

2019-11-20T23:39:48+02:00
2020-04-16T10:05:05+03:00
أخبار
admin20 نوفمبر 201942 مشاهدةآخر تحديث : منذ 11 شهر
وفاة نجل الامام حسن البنا

وفاة نجل الامام حسن البنا

شُيعت جنازة المحامى أحمد سيف الإسلام، ٨٧ سنة، نجل حسن البنا، مؤسس جماعة الإخوان، أمس، عقب صلاة الجمعة من مسجد الرحمن الرحيم بمدينة نصر، ونعت الجماعة الراحل، الذى توفى صباح أمس، ووصفته بـ«المجاهد ابن الشهيد»، فيما قال أحد الخبراء فى تنظيمات الإسلام السياسى إن البنا الابن لم يكن له دور تنظيمى بالجماعة، وكان وجوده شرفياً.

وقالت الجماعة فى بيان، إن «أحمد»، المولود فى ٢٢ نوفمبر ١٩٣٤، كان أول طالب مصرى يلتحق بكلية دار العلوم من الثانوية العامة، وليس من الأزهر كما كان متبعاً من قبل، حيث درس القانون بجوار دراسته بـ«دار العلوم»، وحصل على ليسانس الحقوق عام ١٩٥٦، ودار العلوم ١٩٥٧، وعمل بالمحاماة منذ ذلك الحين.

وأضافت أن الراحل انتسب للجماعة، واشترك فى جميع أنشطتها منذ عام ١٩٤٦ تقريباً.

فى المقابل، قال سامح عيد، المنشق عن الجماعة، الباحث فى شؤون الحركات الإسلامية، إن نجل البنا كان يتم تكريمه بمناصب شرفية داخل نقابة المحامين تقديراً لوالده، مشيراً إلى أنه كان عليه خلاف كبير داخل الجماعة، حيث تم رفض توليه مسؤولية ولو أسرة إخوانية.

وأوضح «عيد»، أن البنا الصغير لم يكن صاحب موقف سياسى من حكم الرئيس المعزول محمد مرسى، وسياسات الجماعة بعد الثورة، لأنه لم يكن صاحب رؤية وفكر سياسى من الأساس.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!