تسجيل الدخول

الوفد المصري يصل غزة اليوم

صحة
admin24 ديسمبر 201941 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
الوفد المصري يصل غزة اليوم

لمناقشة الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والهدوء في غزة ، من المقرر، أن يصل الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، اليوم الثلاثاء.

وافاد  مصدر في حركة حماس، قوله: إن حركته تنتظر رد المصريين إذا كانت إسرائيل مستعدة للعودة للهدوء السابق، وإعادة إدخال الأموال القطرية، وصولاً للمرحلة الثانية من التفاهمات، بالإضافة إلى توسيع مساحة الصيد لـ 20 ميلاً، وفتح المعابر، ورفع الحظر على إداخل بعض السلع وذلك بحسب ما اوردته قناة " كان" العبرية 

واضافت القناة بحسب المصدر ، بأن حركة حماس أبلغت الوسطاء أن " إسرائيل” خرقت اتفاق التهدئة الذي تم التوصل إليه، وفي حال أرادت العودة للاتفاق عليها ان تطبيق كافة البنود بما فيها بند رواتب الموظفين.

وتابعت وفقا لمصادر من حماس "إسرائيل” خرقت اتفاق التهدئة معها، ولم تنتقل للمرحلة الثانية، وحسب المصدر نفسه، في الأسابيع الأولى لاتفاق التزمت "إسرائيل" السماح بتمويل الرواتب والسولار لقطاع غزة، في المقابل تخفيف حدة المظاهرات على حدود قطاع غزة.

وعن المرحلة الثانية لاتفاق التهدئة صرح المصدر من حركة حماس وفقا للقناة الاسرائيلية، المرحلة الثانية كان يفترض أن تمتد لستة أشهر، خلالها يتم توسعة منطقة الصيد ل 20 ميل، فتح المعابر، والسماح بإدخال بضائع إضافية للقطاع، ورفع الحظر عن بعض المواد متعددة الاستخدام.

وأشارت القناة إلى أنه من المتوقع، أن يصل محمد العمادي السفير القطري في الأراضي الفلسطينية، إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!