تسجيل الدخول

مؤسسات العمل الوطني في القدس تستنكر شروط الاتحاد الأوروبي الجديدة

أخبار
admin25 ديسمبر 201948 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
مؤسسات العمل الوطني في القدس تستنكر شروط الاتحاد الأوروبي الجديدة

استنكرت مؤسسات العمل الوطني والأهلي الفلسطينية في القدس في بيان صدر عنها، تغيير الاتحاد الأوروبي شروط التوقيع على الاتفاقيات الممولة من قبله للمؤسسات الأهلية الفلسطينية، والطلب منها تجريم نضالاتنا وتضحياتنا ووصفها بـ"الأعمال الإرهابية".

وأكدت هيئة العمل الوطني والأهلي في مدينة القدس المحتلة مساء السبت أن شعبنا لن يستبدل حقوقه الوطنية "لا بالدولارات ولا اليوروهات"؛ ردًا على تغيير الاتحاد الأوروبي شروط تمويل المؤسسات الأهلية.

وقالت الهيئة: "يريد الاتحاد الأوروبي منا مقابل حفنة دولارات أو يوروهات أن نتنكر لقوانا وأحزابنا وفصائلنا، ونعتبرها فصائل إرهابية".

وتساءلت "هل يقبل أي شعب أن يجرم مقاومته ونضالاته وتضحياته؟".

ولفتت إلى إضافة بند في ملحق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمؤسسات الأهلية الفلسطينية، التي ترغب بالحصول على دعم من الاتحاد الأوروبي، الطلب منها أن تتحقق سياسيًا من المستفيدين من الأموال الأوروبية المقدمة.

ويحظر القانون الفلسطيني في المادة 50 منه على المؤسسات الأهلية نقل أو تقديم أية أموال للأحزاب والقوى السياسية.

وطالبت هيئة العمل الأهلي والمجتمعي الفلسطينية في القدس الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن هذا الموقف، وشطب كل ما يمس حقوق شعبنا ومقاومتنا في هذه الوثيقة، وخاصة تجريم فصائلنا وأحزابنا على أنها ليست قوى مقاومة بل قوى إرهابية.

وطالبت الاتحاد الأوروبي بضرورة الوقوف إلى جانب الحق والعدل وحقوق الإنسان وحق الشعوب في تقرير مصيرها ونيل استقلالها، مشيرة إلى أن "شعبنا الفلسطيني يواجه أبشع استعمار، استولى على أرضه، في التاريخ، ويرفض حتى منحه جزءًا من هذه الأرض".

ودعت الهيئة كافة المؤسسات الفلسطينية التي وقعت على العقود بالشروط الجديدة، إلى ضرورة سحب توقيعها على هذه الوثيقة التي تمس بجوهر قضيتنا وحقوق شعبنا وتضحياتنا ونضالاتنا، وتجرم الأدوات التي تعبر عن هذه النضالات والتضحيات من قوى وفصائل وأحزاب على أنها قوى إرهابية.

   

👇 ليصلكم كل جديد من اخبار الرواتب والمنحة القطرية والمساعدات المالية 👇 

تابعوا صفحة رواتب الموظفين من هنا

انضموا الآن إلى مجموعة المنحة القطرية من هنا

تابعوا صفحة المنحة القطرية وآخر أخبار صرف المساعدات من هنا

انضموا الآن إلى قناة رواتب الموظفين على تيلجرام من هنا


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!